آخر الأحداث والمستجدات 

مطالب بإدراج المدخل الغربي للمدينة العتيقة لمكناس ضمن مشاريع التثمين

مطالب بإدراج المدخل الغربي للمدينة العتيقة لمكناس ضمن مشاريع التثمين

وجهت مجموعة من الفعاليات الجمعوية بمدينة مكناس، مراسلة إلى الجهات المعنية بما فيها سلطات عمالة مكناس و وكالة رد الاعتبار لمدينة فاس، من أجل إدراج المدخل الغربي للمدينة العتيقة، ضمن مشاريع الورش الملكي المتعلق بتثمين وتأهيل المدينة العتيقة والمآثر التاريخية.

وحسب نص المراسلة التي توصل موقع مكناس بريس بنسخة منها، فنظرا للأهمية الاقتصادية والسياحية والاجتماعية، المدخل الغربي للمدينة العتيقة بمحيط باب الخميس في اتجاه الشيخ الكامل، سيما أسواق أجلال، وسينضاف عليها سوق الجميلية، وهي منطقة تشهد دينامية كبيرة، وبالتالي أضحى من اللازم إعادة الاعتبار لهذا المدخل، سيما أن واقعه حاليا يعطي انطباعا أن المنطقة أشبه بقرية، نظرا لتراكم الأزبال والأتربة، وفق ما جاء في مراسلة جمعيات تجار المدينة العتيقة.

 

وطالبت الفعاليات المهنية من خلال نفس المراسلة، بإحداث مواقف سيارات بواجهة أجلال عند مدخل شارع الملاح، مع ربط هذا الشارع بمدارة وسط أسواق أجلال، وكذا تجديد شبكة الإنارة العمومية بشارع الملاح وحي أجلال.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-08-03 14:56:35

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك