آخر الأحداث والمستجدات 

بملياريي سنتيم.. راديم تدشن خزانا مائيا جديدا لضمان تزود مكناس والجماعات المجاورة لها بالماء

بملياريي سنتيم.. راديم تدشن خزانا مائيا جديدا لضمان تزود مكناس والجماعات المجاورة لها بالماء

أشرف عامل عمالة مكناس ومدير الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس، يوم أمس السبت على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز خزان مائي جديد، على مستوى جماعة سيدي سليمان مول الكيفان.

 

تدشين المشروع جاء في إطار احتفالات الذكرى 25 لعيد العرش المجيد، ويهم إنجاز خزان مائي نصف مدفون بسعة 12 ألف متر مكعب وقناة مغذية له بغلاف مالي يقدر ب 20 مليون درهما بتمويل من الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء.

 

ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز وتقوية التزويد بالماء الصالح للشرب بعمالة مكناس سيما جماعات ويسلان والدخيسة وسيدي سليمان مول الكيفان، إضافة إلى تعزيز وتقوية سعة واستقلالية التخزين.

 

المشروع يدخل ضمن استراتيجية الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس الاستشرافية، والتي ساهمت بشكل كبير في ضمان تزويد مدينة مكناس بالماء الصالح للشرب دون انقطاع، رغم التوسع العمراني الكبير الذي عرفته، حيث تم في هذا الإطار إنجاز العديد من الخزانات المائية بمحيط المدينة، لتخزين المياه التي يتم جلبها من عيون بتيت، ربيعة، أو الثقوب المائية، وكذا مياه سد إدريس الأول.

 

وجنبت هذه الاستراتيجية العاصمة الإسماعيلية، الانقطاعات المتتالية في التزود بالماء، التي تعاني منها حاليا كبريات مدن المملكة، كمراكش والجديدة وغيرها، بسبب أزمة الإجهاد المائي.

 

صور : مصطفى.ل

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-07-28 16:06:19

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك