آخر الأحداث والمستجدات 

بالصور.. مديرية التعليم بمكناس تختتم الموسم الدراسي بالاحتفاء بالمتفوقين في حفل التميز

بالصور.. مديرية التعليم بمكناس تختتم الموسم الدراسي بالاحتفاء بالمتفوقين في حفل التميز

تخليدا للذكرى 25 لعيد العرش المجيد، واحتفالا باختتام الموسم الدراسي 2023-2024، احتفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس، مساء أمس الجمعة، بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين، من خلال تنظيم حفل التميز، تحت شعار: "الاستحقاق والتميز دعامة أساسية لمدرسة الإنصاف والجودة".

 

الحفل ترأسه، عبد الغني الصبار عامل عمالة مكناس، إلى جانب فؤاد ارواضي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-مكناس، ومحمد الغوري، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمكناس، وحضره عدد من المسؤولين الجهويين والإقليميين والفعاليات التربوية والإدارية بالإقليم، وفعاليات المجتمع المدني وجمهور من التلاميذ والأمهات والآباء، وممثلي وسائل الإعلام.

 

وافتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، وترديد النشيد الوطني، ثم كلمة للمدير الإقليمي لمكناس، ذكر فيها بأن بلادنا تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس أيده الله ونصره تحرص على أن تكون التربية في صلب الاستراتيجيات الوطنية للتنمية بمختلف أبعادها. وفي هذا الصدد، وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية

 

وأشار المدير الإقليمي، ضمن نفس الكلمة إلى أن حصيلة مختلف الامتحانات الإشهادية إيجابية ومشرفة. وهذا ما يعكسه عدد المترشحات والمترشحين الحاصلين على أحسن الميزات في امتحان السنة الثانية باكالوريا التي بلغت نسبة النجاح بها % 77.87 بزيادة 11.5 نقطة مقارنة بالموسم الفارط، وعدد الميزات 3741 حيث حصل 687 تلميذا على ميزة حسن جدا، فيما حصل 1058 تلميذا على ميزة حسن، في حين بلغ عدد الحاصلين على ميزة مستحسن 1996 تلميذا.

وأما بالنسبة لشهادة الدروس الابتدائية، فقد بلغت نسبة النجاح % 97.15 بزيادة تقريبا نقطتين مقارنة بالموسم الدراسي الماضي، فيما بلغت نسبة النجاح بالنسبة لشهادة السلك الإعدادي 76.24 %بزيادة نصف نقطة.

 

وفي نفس سياق النتائج الجيدة لتلميذات وتلاميذ الإقليم فقد سجل 19.16 كأعلى معدل في امتحانات الباكلوريا، ومعدل 19.70 في امتحان نيل شهادة السلك الإعدادي، في حين وصل أعلى معدل في امتحان نيل شهادة الدروس الابتدائية-عام إلى 09.87، وفي امتحان نيل شهادة الدروس الابتدائية لدى مؤسسات الريادة فقد تم تحقيق معدل 09.49، كما سجل معدل 08.53 في امتحان نيل الشهادة الابتدائية للتربية غير النظامية. 

 

كما تميز الحفل بتوزيع جوائز وشواهد تقديرية على المتميزات والمتميزين في مختلف الامتحانات الإشهادية والرياضات المدرسية ومؤسسات الريادة.

 

هذا وتخللت الحفل، فقرات فنية موسيقية وتراثية من إبداع تلميذات وتلاميذ الفرقة الموسيقية لثانوية ابن طفيل الإعدادية برئاسة الأستاذ خالد الزعيم، ومعزوفات على آلة القانون للتلميذة وئام متوكل من ثانوية القدس الإعدادية.

 

واختتم الحفل بتلاوة برقية الولاء والإخلاص التي رفعها المدير الإقليمي لمكناس بالمناسبة إلى مقام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-07-27 02:46:37

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك