آخر الأحداث والمستجدات 

بسبب الغلاء وتدهور الوضع الاقتصادي للأسر.. إقبال ضعيف على السواحل الشمالية وركود غير مسبوق

بسبب الغلاء وتدهور الوضع الاقتصادي للأسر.. إقبال ضعيف على السواحل الشمالية وركود غير مسبوق

تجربة صيفية غير اعتيادية وهادئة، تعيشها السواحل الشمالية للمملكة المغربية على سواحل البحر الأبيض المتوسط هذا العام، نتيجة لتراجع عدد السياح المحليين والأجانب القادمين لقضاء عطلتهم الصيفية وتنشيط الحركة الاقتصادية في مدن مثل طنجة، مارتيل، المضيق، الحسيمة وغيرها.

تظهر المدن الشمالية بصورة مختلفة تماماً هذا الصيف، حيث لا تزال المنتجعات والشوارع خالية من السياح والمهاجرين بالمقارنة مع فترات مشابهة لهذه السنة، ولا تزال الشواطئ خالية من المصطافين.؟....

 

 ويعكس ذلك الوضع الراهن للقطاع السياحي في المنطقة وينذر بخسائر كبيرة للأعمال والمهنيين في القطاع، مما قد يؤدي إلى تدهور الاقتصاد المحلي.

 

يعود هذه الركود السياحي إلى عدة عوامل، منها ارتفاع أسعار الخدمات..

 

 وتدهور الوضع الاقتصادي للعديد من الأسر، مما يجعل من الصعب عليهم تحمل تكاليف العطلة الصيفية. وفي ظل تقديم الحكومة لأجور مُسبقة في شهري يونيو ويوليوز، فإن الكثير من الأسر وجدت نفسها تواجه تحديات في تمويل عطلاتها الصيفية.

 

بينما يحرم الغلاء العديد من الأسر فرصة الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، يجد البعض الآخر نفسهم يسافرون إلى إسبانيا لقضاء عطلتهم هناك بسبب عروض السياحية المناسبة لميزانيتهم.

 

ويبقى غياب تنظيم الأسعار من قبل الجهات الرسمية سببا آخر في تدهور الحالة الاقتصادية في المغرب.....

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-07-21 13:10:56

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك