آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس.. وزير الفلاحة يشرف على إطلاق مشاريع استراتيجية الجيل الأخضر

مكناس.. وزير الفلاحة يشرف على إطلاق مشاريع استراتيجية الجيل الأخضر

أشرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم السبت، بعمالة مكناس، على تتبع تقدم المخطط الفلاحي الإقليمي وإطلاق العديد من المشاريع في إطار تنزيل استراتيجية الجيل الأخضر.

 

وكان الوزير مرفوقا بوفد هام، على رأسه بمعية عامل عمالة مكناس، عبد الغني الصبار، والمدير الجهوي للفلاحة بجهة فاس مكناس المندوب بالنيابة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، كمال هيدان، ورئيس جماعة مكناس، جواد باحجي، وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية.

 

وتم على مستوى جماعة عين الجمعة إطلاق أشغال بناء وحدة لعصر الزيتون في إطار تنمية وتثمين سلسلة الزيتون، بتكلفة مالية تبلغ 23 مليون درهم، وستكمن هذه الوحدة، التي يستفيد منها 160 من صغار المنتجين، من تحسين جودة إنتاج زيت الزيتون، وتثمين وتكثيف الإنتاج المحلي لزيت الزيتون، والمساهمة في خلق فرص شغل مباشرة وغير مباشرة.

 

وبقطب الجودة الغذائية بمكناس، ترأس وزير الفلاحة، افتتاح قسم للتكنولوجيا الغذائية، الذي يهدف إلى تطوير منتجات مقاولات الصناعات الغذائية، خاصة الناشئة، والرفع من تنافسية المقاولات العاملة في هذا القطاع.  

وبهذه المناسبة، تم توزيع بذارات دقيقة لفائدة التعاونيات المنتجة للخضروات للجهة في إطار برنامج الزرع المباشر.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عمر الإسماعيلي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-07-20 15:57:43

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك