آخر الأحداث والمستجدات 

عاجل : زيارة وفد مهم لمدينة مكناس يرأسه وزير الداخلية وهذا جدول أعمالها

عاجل : زيارة وفد مهم لمدينة مكناس يرأسه وزير الداخلية وهذا جدول أعمالها

كشف مصدر مطلع لموقع مكناس بريس، أن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، يقوم في هذه الأثناء بزيارة لمدينة مكناس رفقة وفد مهم من أطر الوزارة.

 

وحسب نفس المصدر، فتأتي هذه الزيارة الذي عقد على هامشها لقاء بالغ الأهمية بمقر عمالة مكناس، للوقوف على مشاريع الورش الملكي المتعلق بتأهيل المدينة العتيقة والمآثر التاريخية للعاصمة الإسماعيلية، وهو البرنامج الذي رصد له غلاف مالي يقدر ب80 مليار سنتيم في مرحلته الأولى.

 

ومن المرتقب أن يقوم وزير الداخلية، صحبة عامل عمالة مكناس بجولة تفقدية للوقوف على المشاريع المندرجة ضمن هذا البرنامج، سواء التي انتهت بها الأشغال أو التي لازالت في طور الإنجاز كهري السواني وقصر المنصور وباب منصور وصهريج السواني.

 

واعتبرت بعض الفعاليات المتابعة للشأن المحلي بمدينة مكناس، في تصريح لموقع مكناس بريس، أن هذه الزياة وما سبقها من أحداث سيما الزلزال السياسي الذي ضرب جماعة مكناس، بعد توصل عدد من المستشارين باستفسارات تتعلق بارتكابهم لاختلالات تضر بأخلاقيات المرفق العمومي، تمهيدا لعزلهم في حالة ثبوتها، تأتي في إطار تهييء الظروف المواتية لإطلاق حزمة مشاريع تنموية.

 

وحسب نفس المصدر، فيرجح أن تكون لهذه الزيارة سيما في ظل التطورات الأخيرة، بشائر خير على العاصمة الإسماعيلية، بشكل يتيح لها هي الأخرى الإستفادة من النقلة النوعية التي عرفتها العديد من المدن الكبرى للمملكة، باعتبارها مدينة ملكية وتتوفر على أكبر نسبة من المآثر التاريخية، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لاحتضان المملكة بطولة كأس العالم لسنة 2030.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-07-19 16:45:59

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك