آخر الأحداث والمستجدات 

عامل عمالة مكناس يترأس أشغال اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية وهذه لائحة المشاريع المصادق عليها

عامل عمالة مكناس يترأس أشغال اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية وهذه لائحة المشاريع المصادق عليها

ترأس عامل عمالة مكناس، يوم أمس الإثنين، 15 يوليوز الجاري أشغال اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية في اجتماعها الثاني برسم سنة 2024.

 

وتضمن جدول أعمال الاجتماع، الذي احتضنه مقر العمالة، تقديم حصيلة أشغال اللجنة التقنية التابعة للجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية، والدراسة والمصادقة على المشاريع المقترحة في إطار البرنامج الثالث الذي يهم تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، والبرنامج الثاني المخصص لمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة. 

 

وبعد عرض المشاريع المقترحة على أنظار اللجنة الإقليمية، من طرف رئيس قسم العمل الاجتماعي، ودراستها وتبادل وجهات النظر حول وجاهتها ووقعها المرتقب على الساكنة المستهدفة بها، تمت المصادقة عليها من طرف اللجنة الإقليمية 

 

وبلغ عدد المشاريع المصادق عليها، خلال هذا الاجتماع، ما مجموعه 44 مشروعا في إطار محور ريادة الأعمال، بغلاف مالي إجمالي يقدر ب 5.080.561,60 درهم سيتم تمويله بنسبة 73,7% من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لفائدة 46 مستفيد ومستفيدة. 

 

في نفس الإطار تمت المصادقة على مشروع إحداث مركز متعدد الخدمات لفائدة النساء في وضعية صعبة بالحاج قدور، بغلاف مالي إجمالي يقدر ب 2,3 مليون درهم، والذي سيتم تمويله في إطار البرنامج الثاني المخصص لمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، بشراكة مع وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة وجماعة سيدي سليمان مول الكيفان والتعاون الوطني.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-07-16 16:34:26

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك