آخر الأحداث والمستجدات 

عاجل : عامل عمالة مكناس يفعل مسطرة العزل في حق نائب رئيس جماعة مكناس

عاجل : عامل عمالة مكناس يفعل مسطرة العزل في حق نائب رئيس جماعة مكناس

علم موقع مكناس بريس، أن عامل عمالة مكناس، باشر مسطرة عزل نائب رئيس جماعة مكناس، من خلال توجيه استفسار إليه لطلب إيضاحات، وفق منطوق المادة 64 من القانون التنظيمي رقم 113.14  المتعلق بالجماعات، وهي المادة التي تعتبر المرحلة الأولى من تفعيل مسطرة العزل.

 

وحسب نفس المصدر، فالأمر يتعلق بالمستشار محمد بختاوي، النائب الثالث للرئيس، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، الحزب الذي يقود مجلس الجماعة، وهو نفس الحزب الذي ينتمي إليه رئيس الجماعة جواد بحاجي.

 

وعلى غرار الاستفسارات السابقة، التي توصل بها مجموعة من مستشاري مجلس جماعة مكناس، ما يعتبر مؤشرا على تفعيل مسطرة عزلهم، تضمن الاستفسار الموجه للنائب الثالث للرئيس، طلب إيضاحات بخصوص "الأفعال المخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل تضر بأخلاقيات المرفق العمومي ومصالح الجماعة" التي ارتكبها المعني بالأمر.

 

وحول الأفعال المخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، التي ينتظر أن يقدم النائب الثالث للرئيس إيضاحات بشأنها لعامل عمالة مكناس، داخل أجل لا يتعدى 10 أيام، كشف مصدر مطلع لموقع مكناس بريس، أنها تتعلق بتوقيع المعني بالأمر لترخيص لفائدة جمعية من أجل استغلال فضاء بمنتزه الرياض، مع العلم أن التفويض الممنوح له، لا يخوله هذا الأمر، هذا بالإضافة إلى غياب أي مقرر للمجلس في هذا الشأن.

 

وأوضح نفس المصدر، أن الترخيص الذي وقع عليه نائب رئيس جماعة مكناس، لا يخالف فقط مقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14  المتعلق بالجماعات، بل يخالف كذلك مقتضيات القانون 57.19 المتعلق بنظام الأملاك العقارية للجماعات الترابية.

 

مقالات على ارتباط بنفس الموضوع :

 

موسم الاستفسارات والعزل.. مستشارون بجماعة مكناس يتحسسون رؤوسهم ويترقبون عزلهم

 

مستشارون بجماعة مكناس مهددون بالعزل لهذه الأسباب

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-07-16 15:44:04

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك