آخر الأحداث والمستجدات 

استمرار المحاسبة بفاس.. بعد الجماعة إيداع رئيس قسم بولاية الجهة السجن لهذه الأسباب

استمرار المحاسبة بفاس.. بعد الجماعة إيداع رئيس قسم بولاية الجهة السجن لهذه الأسباب

أمر الوكيل العام للملك، بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، اليوم الإثنين، بوضع رئيس قسم الميزانية والصفقات العمومية بولاية جهة فاس مكناس، رهن تدابير الحراسة النظرية، رفقة مسيري بعض الشركات.

 

وحسب مصادر محلية، فيشبته في تورط رئيس قسم الميزانية والصفقات العمومية بولاية جهة فاس مكناس، بتهم اختلاس أموال عمومية والتلاعب في صفقات عمومية، وذلك بعد شكاية سابقة تقدم بها ضده أحد المقاولين مطلع السنة الجارية.

 

وترتبط الشكاية المرفوعة ضد رئيس قسم الميزانية والصفقات العمومية بولاية جهة فاس مكناس، بمجال تموين الحفلات والمناسبات، حيث رصدت الشكاية مجموعة من الخروقات، التي لازالت موضوع البحث والتحقيق الذي تشرف عليه عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، وفق ما أكده موقع "كود".

 

وحسب نفس الموقع، فيشبته في تورط المسؤول المعتقل، "في ارتكاب أفعال إجرامية يعاقب عليها القانون، من خلال التلاعب في الصفقات العمومية بطرق يشتبه في كونها تدليسية مع عدد من مموني الحفلات بمدينة فاس".

 

يأتي هذا بعد أسابيع قليلة من إصدار محكمة جرائم الأموال الاستئنافية، لأحكام بالسجن ضد 14 شخصا، من بينهم رئيس جماعة فاس ونائبه وكاتب المجلس، حيث قضت في حق عبد الرئيس عبد السلام البقالي، و كاتب المجلس سفيان الدريسي، ب6 أشهر حبسا نافذة، بعد متابعتهما بتهمة "عدم التبليغ " في حق البقالي، وتهمة "استغلال النفوذ" في حق الدريسي، فيما قضت برفع العقوبة السجنية الابتدائية من 5 سنوات إلى 8 سنوات ضد البرلماني الاتحادي المعزول ونائب عمدة فاس عبد القادر البوصيري.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-07-15 23:59:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك