آخر الأحداث والمستجدات 

بقرابة 60 مليون.. مجلس عمالة مكناس يحارب الهدر المدرسي ويدعم تشغيل الشباب بمدغشقر

بقرابة 60 مليون.. مجلس عمالة مكناس يحارب الهدر المدرسي ويدعم تشغيل الشباب بمدغشقر

صادق مجلس عمالة مكناس، الذي يقوده هشام قايد عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بأغلبية تضم حزبي الإستقلال والإتحاد الدستوري، مؤخرا، على مشروع اتفاقية، تهدف إلى محاربة الهدر المدرسي وتشجيع دعم تشغيل الشباب، بأحد أقاليم جمهورية مدغشقر.

 

وبموجب هذه الاتفاقية، سيحول مجلس عمالة مكناس، مبلغ يزيد عن 58 مليون سنتيم، لفائدة جماعة الأكاميسي بجمهورية مدغشقر، وذلك من أجل محاربة الهدر المدرسي، ودعم تشغيل الشباب، وفق ما جاء في نص الاتفاقية التي تقدر كلفتها الإجمالية بقرابة 200 مليون سنتيم، ساهم فيها مجلس عمالة مكناس بأزيد من الربع.

 

هذا ولم يقدم مجلس عمالة مكناس، أي تفاصيل بخصوص هذه الاتفاقية والأهداف المتوخاة منها، سيما أن المجال التي تهدف معالجته بجمهورية مدغشقر الشقيقة، تعاني منه بدرجة كبيرة للغاية جماعة مكناس وباقي الجماعات المكونة لعمالة مكناس، وقد صرح رئيس المجلس هشام قايد، بنفسه بهذا الأمر، بالقول أن مدينة مكناس تعرف أكبر نسبة هدر مدرسي، بسبب ضعف خدمة النقل المدرسي، التي وعد بإيجاد حلول لها وتغطية الخصاص المسجل فيها، أما فيما يخص مجال تشغيل الشباب، فالواقع يتحدث عن نفسه.

 

وسبق أن أشرنا في مقال سابق أن مجلس عمالة مكناس، عجز عن حل إشكالية النقل المدرسي بتراب العمالة، حيث ما زال هناك تلاميذ يتنقلون بالحمير إلى مؤسساتهم التعليمية، سيما بجماعة عين جمعة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-07-16 11:40:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك