آخر الأحداث والمستجدات 

جامعة الأخوين تحتضن حفل توزيع الجوائز على الفائزين في البطولة الوطنية المدرسية بما فيهم فريق ابن جابر المكناسي

جامعة الأخوين تحتضن حفل توزيع الجوائز على الفائزين في البطولة الوطنية المدرسية بما فيهم فريق ابن جابر المكناسي

تم يوم الجمعة، الماضي، بجامعة الأخوين بإفران توزيع الجوائز على الفائزين في البطولة الوطنية المدرسية الخاصة بالتعليم الابتدائي والمراكز الرياضية وسباق التوجيه، بعد ثلاثة أيام من المنافسة.

 

وهكذا، تمكن فريق مدرسة ابن جابر المكناسي، التي تتواجد بحي بوزكري بمدينة مكناس، وممثل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – مكناس من إحراز لقب كرة القدم ذكور، متفوقا على أكاديميتي كلميم واد نون، ومراكش آسفي.

 

وفي فئة كرة القدم إناث، أحرز فريق الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس -ماسة الرتبة الأولى بعد تفوقه في النهائي أمام أكاديمية جهة الشرق، فيما حلت أكاديمية درعة – تافيلالت في المرتبة الثالثة.

 

وفي ما يخص كرة السلة 3*3 إناث، احتلت أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة الصف الأول، متبوعة بأكاديمية الرباط سلا القنيطرة، فيما حلت أكاديمية سوس ماس في المركز الثالث.

 

وارتباطا بكرة اليد إناث، احتلت أكاديمية الدار البيضاء سطات الصدارة، متبوعة بأكاديميتي سوس ماسة ومراكش آسفي.

 

وبخصوص منافسات ألعاب القوي، حلت أكاديمية الرباط سلا القنيطرة في صدارة الترتيب في 60 متر إناث، متبوعة بأكاديمية مراكش آسفي. ولدى الذكور، أنهت أكاديمية الرباط سلا القنيطرة المنافسات في الصدارة متقدمة على أكاديميتي سوس ماسة والدار البيضاء سطات.

 

وفي منافسة 600 متر إناث، فازت أكاديمية فاس مكناس باللقب متبوعة بأكاديمية الرباط سلا القنيطرة. ولدى الذكور، احتلت أكاديمية سوس ماسة الصف الأول، تلتها أكاديمية الرباط سلا القنيطرة.

 

وبخصوص سباق التوجيه، تفوقت أكاديمية فاس مكناس على أكاديميتي درعة – تافيلالت والعيون الساقية الحمراء في فئتي الذكور والإناث.

 

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أفاد مدير الارتقاء بالرياضة المدرسية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عبد السلام ميلي، بأن هذه المنافسة تندرج في إطار جهود الوزارة الرامية إلى تعميم ولوج تلميذات وتلاميذ جميع جهات المملكة للرياضة.

 

وأكد أن هذه التظاهرة شكلت أيضا مناسبة للتلاميذ لإبراز قدراتهم ومواهبهم، مشيدا بمستوى المنافسة الذي ميز أطوار هذه البطولة الرياضية.

 

ونُظم هذا الحدث من قبل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس.

 

وتضمنت منافسات هذه البطولة التي شارك فيها حوالي 650 تلميذة وتلميذ تأهلوا عن البطولات الجهوية المدرسية، عدة رياضات. فبالنسبة للتعليم الابتدائي، يتنافس التلاميذ في ألعاب القوى وكرة القدم إناثا وذكورا.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : و م ع
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-07-15 23:34:33

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك