آخر الأحداث والمستجدات 

موسم الاستفسارات والعزل.. مستشارون بجماعة مكناس يتحسسون رؤوسهم ويترقبون عزلهم

موسم الاستفسارات والعزل.. مستشارون بجماعة مكناس يتحسسون رؤوسهم ويترقبون عزلهم

بعد توجيه عامل عمالة مكناس، مؤخرا، لثلاثة استفسارات إلى ثلاثة مستشارين، بجماعة مكناس، تفعيلا لمقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات المحلية، وهي المادة التي تعتبر بمثابة مؤشر للشروع في مسطرة العزل، تسود وسط مجلس جماعة مكناس، حالة من الترقب، سيما في صفوف مجموعة من المستشارين الذين تورطوا في بعض الاختلالات، أو الذين يوجدون في حالة تنافي.

 

وإضافة إلى المستشارين الثلاثة الذين توصلوا باستفسارات قد يتم بموجبها عزلهم من منصبهم، في حالة لم تقتنع سلطات الوصاية بالإيضاحات التي سيقدمونها جوابا على المخالفات التي تورطوا فيها،  كشفت مصادر لموقع مكناس بريس، أن لجان تفتيش مركزية، تابعة لوزارة الداخلية، رصدت مجموعة من الاختلالات التي تورط فيها أحد المستشارين في مجال التعمير، ما قد يعجل بعزله من منصبه، وتفعيل مقتضيات المادة 64 في حقه هو الآخر.

 

وحسب نفس المصدر، فمن المنتظر كذلك أن تشمل مسطرة العزل، مستشارين آخرين، يوجدون في حالة تنافي، بسبب ارتباط مجال عملهم بمرافق تابعة لجماعة مكناس.

 

زلزال الاستفسارات والعزل الذي ضرب مجلس جماعة مكناس، والذي بدأت أولى هزاته مؤخرا، يهدد كذلك مستشارين في الأغلبية والمكتب المسير للمجلس، الأمر الذي سيدخل هذا الأخير، في دوامة جديدة، ويتيح الفرصة أمام مستشارين جدد لتولي المهمة، دون اللجوء إلى خيار تنظيم انتخابات سابقة لأوانها، إلا في حالة لجوء سلطات العمالة لحل المجلس، وهو المطلب الذي عبر عنه عدد من المستشارين المعارضين للرئيس جواد بحاجي.

 

وإضافة إلى زلزال الاستفسارات والعزل، ينتظر أن تعرف الأغلبية المسيرة لمجلس جماعة مكناس، زلزالا سياسيا، في حالة شروع فريق مستشاري حزب الاتحاد الاشتراكي، في تنزيل قرار المجلس الإقليمي الأخير للحزب، والمتعلق بالانسحاب من الأغلبية، والانضمام إلى المعارضة انسجاما مع مواقفه التي عبر عنها في أزيد من مناسبة، سيما خلال دورات المجلس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-07-15 22:40:40

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك