آخر الأحداث والمستجدات 

المهرجان الوطني الثاني للألعاب الرياضية التقليدية بإفران من 14 الى 16 غشت الجاري

المهرجان الوطني الثاني للألعاب الرياضية التقليدية بإفران من 14 الى 16 غشت الجاري

تنظم وزارة الشباب والرياضة بتعاون مع عمالة إقليم إفران، المهرجان الوطني الثاني للألعاب الرياضية التقليدية تحت شعار "الصحراء خزان للحفاظ على الألعاب الرياضية التقليدية"، وذلك في الفترة ما بين 14 و16 غشت الجاري.

وقد اختيرت جهة كلميم السمارة ضيفة شرف هذه الدورة. ويتوخى من تنظيم المهرجان الوطني الثاني للألعاب التقليدية، إبراز الجوانب الثقافية والتربوية المرتبطة بالألعاب الرياضية التقليدية وإعادة اكتشاف الألعاب التقليدية لمختلف جهات المملكة، وتحسيس الساكنة بأهمية هذه الألعاب والحفاظ عليها وتطويرها باعتبارها أحد مكونات الإرث الثقافي المغربي.

وستعرف هذه الدورة، استعراض جملة من الألعاب التقليدية التي تعكس التنوع الثقافي والجغرافي وتشكل أحد مكونات الحضارة المغربية الأصيلة التي تزخر بها مختلف جهات المملكة، بالإضافة إلى تنظيم منافسات رياضية خاصة بالألعاب التقليدية (كورارة، الهارة، الشيرا، أراح...).

وسيتميز المهرجان، ولأول مرة، بمشاركة العديد من الدول التي طورت الألعاب الرياضية التقليدية كلبنان وسلطنة عمان وتشاد والنيجر. وسيتخلل هذا المهرجان تنظيم ندوة علمية حول الموروث الثقافي الرياضي والسبل الكفيلة للحفاظ عليه وذلك بمشاركة نخبة من أساتذة وخبراء من مغاربة وأجانب .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2013-08-06 00:50:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك