آخر الأحداث والمستجدات 

بعد تزايد كثافتها السكانية والعمرانية إحداث دائرة إدارية بهذه الجماعة القروية التي تعد امتدادا لمدينة مكناس

بعد تزايد كثافتها السكانية والعمرانية إحداث دائرة إدارية بهذه الجماعة القروية التي تعد امتدادا لمدينة مكناس

صادق المجلس الحكومي، أمس الأربعاء، بصفة رسمية على مشروع مرسوم وقعه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، يهدف إلى إحداث دوائر إدارية جديدة في كل من مكناس وفاس وخنيفرة وزاكورة.

 

وعلى مستوى عمالة مكناس، تقرر إحداث قيادة آيت ولال، التي يشمل نفوذها الترابي جماعة آيت ولال، وذلك بعد سنوات من تبعيتها الإدارية لقيادة عين عرمة، وذلك لمسايرة التحولات الديموغرافية والاجتماعية والعمرانية التي عرفتها وتعرفها هذه الجماعة.

 

أما بالنسبة للجارة فاس، فقد تقرر تغيير جماعة أولاد الطيب بعمالة فاس إلى مستوى باشوية، مما سيترتب عنها حذف قيادة أولاد الطيب، بالإضافة إلى إحداث قيادة عين البيضاء بفاس أيضا، يشمل نفوذها الترابي جماعة عين البيضاء.

 

هذا ويشمل المرسوم كذلك إحداث قيادة أم الربيع في إقليم الخنيفرة.

 

أما على مستوى إقليم زاكورة، فقد تقرر تقسيم دائرة أكدز التي تؤطر حاليا 4 قيادات، إلى دائرتين اثنتين: دائرة أكدز ودائرة المعيدر.

 

ويتوخى هذا المرسوم الرفع من القدرات التدبيرية للإدارة الترابية في العمالتين والإقليمين المعنيين ودعم التأطير الإداري بها، لينتقل بذلك عدد الدوائر من 212 إلى 213 دائرة وعدد القيادات من 727 إلى 729 قيادة على الصعيد الوطني.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-06-27 20:30:59

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك