آخر الأحداث والمستجدات 

العدالة الإجرائية من خلال القوانين المغربية والعمل القضائي.. موضوع يوم دراسي تنظمه هيئة المحامين بمكناس

العدالة الإجرائية من خلال القوانين المغربية والعمل القضائي.. موضوع يوم دراسي تنظمه هيئة المحامين بمكناس

تنظم هيئة المحامين بمكناس والرشيدية، بشراكة مع جمعية هيئات المحامين بالمغرب وبتعاون مع المجلس الأعلى للسلطة القضائية وكلية الحقوق بمكناس، يوما دراسيا في موضوع " العدالة الإجرائية من خلال القوانين المغريية والعمل القضائي".

وستحتضن قاعة الندوات بمقر الهيئة المتواجد قرب محكمة الاستئناف بمكناس، أشغال هذا اليوم الدراسي يوم الجمعة 25 يونيو الجاري بداية من الساعة التاسعة صباحا.

 

وسيعرف هذا اليوم الدراسي مشاركة ثلة من الأكاديميين والمحاميين إلى جانب مستشارين من ديوان الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية.

 

وفي تصريح خص به موقع مكناس بريس، قال نقيب هيئة المحاميين بمكناس والرشيدية، الأستاذ عبد الرزاق شافي، أنه "مواكبة للقضايا التشريعية المطروحة، كان لزاما على الهيئة أن تساهم بشكل أو بآخر في النقاش العمومي، وفي هذا الإطار برمجنا يوما دراسيا في موضوع -العدالة الإجرائية من خلال القوانين المغربية والعمل القضائي-، يوم الجمعة المقبل، وسيؤطرها مجموعة من الأساتذة الباحثين وقضاة من السلطة القضائية ومحامون وعلى رأسهم وزير العدل الأسبق، الدكتور محمد العلمي مشيشي، والذي سيحظى يتكريم من طرف هيئتنا على هامش هذا النشاط."

 

وأضاف الأستاذ شافي، أن هيئة مكناس كانت دائما مواكبة لكل المستجدات المتعلقة بميدان العدالة ومشاريع القوانين التي ترتبط بتطوير التشريع على مستوى البلد.

 

وأردف النقيب، أن الهيئة مقبلة على تنظيم عدد من الأنشطة، من بينها دورة تكوينية لفائدة المحاميات والمحاميين غدا الخميس 27 يونيو الجاري، في موضوع خصوصيات المساطر العقارية، وذلك في إطار برنامج للتكوين المستمر سطرته الهيئة، والذي تعتبره ضروريا لكي يكون المحامي ملما بجميع المجالات في ظل التطور التشريعي والرقمي.

 

هذا ومن المزمع أن يعرف النشاط، استضافة اجتماع مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب والمكتب الاداري للتعاضدية، الشيء الذي يبرهن ويؤكد مكانة هيئة المحامين بمكناس ودورها الريادي، وحضورها القوي في المشهد المهني العام.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عمر اسماعيلي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-06-27 00:01:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك