آخر الأحداث والمستجدات 

بعد إعادة تأهيلها.. المجازر البلدية لمدينة مكناس تربح رهان عيد الأضحى المبارك (صور)

بعد إعادة تأهيلها.. المجازر البلدية لمدينة مكناس تربح رهان عيد الأضحى المبارك (صور)

على غرار السنوات السابقة، فتحت المجازر البلدية لمكناس أبوابها في وجه عموم المواطنين الراغبين في ذبح أضحية العيد، وفق شروط صحية سليمة، والاستفادة من مختلف الخدمات التي يوفرها هذا المرفق العمومي، حيث لوحظ تحسن خدماتها بشكل ملموس، بعدما شملها مشروع إعادة التأهيل.

ومباشرة بعد صلاة العيد، عرفت المجازر البلدية لمدينة مكناس، توافد عشرات الأسر، للوقوف عن كثب على عملية ذبح أضحية العيد الخاصة بهم، سواء من الغنم أو الماعز أو البقر، وهي العملية التي تم تهييء الظروف المناسبة لإنجاحها، من طبيب بيطري وأعوان البلدية وعدد مهم من الجزارين وباقي العمال الذين يعرضون مختلف الخدمات المرتبطة بأضحية العيد، سواء تنظيف الأحشاء أو شي الرؤوس الخ ...

 

وفي تصريح لموقع مكناس بريس، أكد يوسف دكوك، طبيب بيطري ورئيس القسم البيطري لجماعة مكناس، أنه على غرار السنوات السابقة تم تعبئة مختلف الوسائل الضرورية لإنجاح عملية ذبح الأضاحي، واستقبال المواطنين في أحسن الظروف، مع تسهيل مأموريتهم لأداء هذه الشعيرة الدينية، وتقديم مختلف المشورات اللازمة لهم، فضلا عن تعبئة عدد من الجزارين ذوي الخبرة.

 

من جانبه أكد جواد مهال، رئيس لجنة المرافق الجماعية بجماعة مكناس، لجنة المرافق العمومية والخدمات، أن عملية إعادة التأهيل التي شملت المجازر البلدية لمدينة مكناس، مكنت من الرفع من جودة الخدمات التي تقدمها هذه المجازر، سواء خلال مناسبة عيد الأضحى في وجه العموم، أو خلال باقي أيام السنة بالنسبة للمهنيين، وخير ذلك على ذلك الإقبال الكبير الذي تعرفه.

 

وحسب نفس المتحدث، فقد تم الاستعداد لعيد الأضحى، بوضع فضاء استقبال خاص بالأسر داخل هذا المرفق الجماعي، فضلا عن تعزيز خدمات ذبح الأضاحي بإتاحة الفرصة أمام الراغبين الاحتفاظ بأضحية العيد داخل المبرد، الذي يعد أكبر مبرد على صعيد جهة فاس مكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-06-17 22:21:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك