آخر الأحداث والمستجدات 

بالصور.. إقبال كبير على فعاليات الأبواب المفتوحة للمعهد الخاص للتكوين في مهن الصحة IPFOPS مكناس

بالصور.. إقبال كبير على فعاليات الأبواب المفتوحة للمعهد الخاص للتكوين في مهن الصحة IPFOPS مكناس

نظم المعهد الخاص للتكوين في مهن الصحة IPFOPS مكناس، فعاليات الأبواب المفتوحة، دورة سنة 2024، يومي الجمعة والسبت 24 و25 ماي الجاري، حيث سجلت هذه السنة إقبالا كبيرا من لدن الراغبين في متابعة مسارهم التكويني في مهن الصحة.

 

وتروم هذه التظاهرة، التي دأب على تنظيمها المعهد الخاص للتكوين في مهن الصحة IPFOPS  بمكناس، إتاحة الفرصة أمام الطلبة الراغبين في متابعة دراستهم في شعب التكوين في مهن الصحة، للاطلاع عن قرب على مختلف المسالك والتكوينات التي يوفرها المعهد بشراكة مع العديد من المؤسسات العمومية والخاصة، كالمركز الثقافي الفرنسي بمكناس، الذي شارك بوفد مهم خلال فعاليات الأبواب المفتوحة لمعهد IPFOPS مكناس .

 

واستفاد زائرو المعهد خلال فعاليات الأبواب المفتوحة، من شروحات وجولات تفقدية، تم خلالها اطلاعهم وبأدق التفاصيل عن مختلف التكوينات التي يوفرها المعهد، وآفاق مهنة التمريض في القطاعين العام والخاص، وكذا مجموعة من المهن الحرة التي تتطلب التوفر على دبلوم معترف به في مهن الصحة، كالترويض والانعاش والتخدير والقبالة، على سبيل المثال.

 

وتميزت فعاليات الأبواب المفتوحة للمعهد الخاص للتكوين في مهن الصحة IPFOPS  بمكناس لهذه السنة، بتوافد عدد مهم من الطلبة، والراغبين في متابعتهم تكوينهم في مهن الصحة، بالنظر إلى الفرص التي يتيحها هذا المجال بالقطاعين العام والخاص، سيما في ظل الطلب المتزايد على مهنيي الصحة، سواء على الصعيد الوطني بعد الشروع في تنزيل الورش الملكي المتعلق بتعميم التغطية الاجتماعية، أو على الصعيد الدولي، من خلال تعبير مجموعة من الدول الأوربية وعلى رأسها ألمانيا، ودول من القارة الأمريكية ككندا عن حاجتها لآلاف الأطر المتخصصة سنويا في مهن الصحة .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-05-26 15:34:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك