آخر الأحداث والمستجدات 

من له مصلحة في تحويل مكناس إلى عاصمة لافوار ؟.. ساكنة تحتج على إقامة فضاء ألعاب جديد

من له مصلحة في تحويل مكناس إلى عاصمة لافوار ؟.. ساكنة تحتج على إقامة فضاء ألعاب جديد

لازالت التراخيص الممنوحة للشركات التي تنشط في مجال فضاءات الألعاب متواصلة بمدينة مكناس، رغم حجم الغموض الذي يميز المسطرة التي تخضع لها، والجدل الذي يصاحب الأماكن التي يتم اختيارها لإقامة هذه الأنشطة، ولعل آخرها فضاء الألعاب المتواجد في قلب المدينة بمحيط المآثر التاريخية، والذي تحول نشاطه من مؤقت إلى دائم.

 

الجديد في الموضوع اليوم، منح ترخيص لفضاء ألعاب آخر، وسط حي رياض الزيتون، بمحيط إقامات سكنية، حيث لاحظت ساكنة هذا الحي مؤخرا، أشغال تأهيل الفضاء المجاور لها، يقال أنه مخصص لمساحة خضراء، قبيل أن يتبين بعد استفسارهم عن الموضوع، أن الأمر يتعلق بأشغال تهيئة تهم فضاء ألعاب متنقل أو ما يصطلح عليه بالعامية "لافوار".

 

ساكنة الحي وبشكل استباقي، لتفادي تحول سكينتها إلى ضجيج وضوضاء وانتشار الغرباء ومعها مختلف المظاهر التي تميز وتصاحب "لافوار"، قامت بتوجيه عريضة احتجاجية إلى عامل عمالة مكناس ورئيس مجلس جماعة مكناس، للتدخل من أجل عدم إقامة هذا الفضاء بحيهم، سيما أن المكان الذي وقع عليه اختيار "صحاب لفتاوي" ملاصق لواجهات المساكن.

 

يذكر أن مدينة مكناس، عرفت خلال السنوات الأخيرة انتشارا لافتا لظاهرة "لافوار"، بأماكن قريبة من الإقامات السكنية، وذلك بعد إغلاق فضاء المعارض المتواجد قبالة المقر السابق لولاية الأمن بشارع الحسن الثاني، وهو الفضاء الذي كان يحتضن هذا النوع من الأنشطة بشكل مناسب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-05-22 22:58:15

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك