آخر الأحداث والمستجدات 

تفاصيل عملية تفكيك عصابة إجرامية بفاس ومكناس تحترف بيع السيارات المدرحة أو المزورة

تفاصيل عملية تفكيك عصابة إجرامية بفاس ومكناس تحترف بيع السيارات المدرحة أو المزورة

تمكنت مصالح الأمن بمدينتي فاس ومكناس، أول أمس الاثنين، في عملية متزامنة، من توقيف ستة أشخاص يشتبه تورطهم في أفعال إجرامية تتعلق بالتزوير وحيازة وترويج مركبات بطرق غير قانونية.

 

العملية أشرفت عليها عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمدينة فاس، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

 

وحسب مصادر أمني، فالموقوفون الستة، تتراوح أعمارهم بين 25 و63 سنة، اثنين منهم من ذوي السوابق القضائية.

 

وتشير المعطيات الأولية للبحث الذي أجرته الفرقة الوطنية، إلى تورط الموقوفين في اقتناء سيارات تشكل موضوع حجوزات أو لا تتوفر على وثائق قانونية، ثم تعمل على بيعها باستعمال وثائق مزورة أو تفكيكها وبيعها على شكل قطع غيار.

 

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز مجموعة من الوثائق المزورة الخاصة بالسيارات. كما تم حجز معدات ملعوماتية ومجموعة من السيارات التي يجري حاليا التحقق من وضعيتها القانونية، من بينها سيارة جرى حجزها مفككة داخل محل للمطالة بمدينة فاس.

 

وتم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لا يزال البحث متواصلا للكشف عن باقي المتورطين المحتملين في هذا النشاط الاجرامي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-05-22 18:34:31

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك