آخر الأحداث والمستجدات 

الحصيلة السنوية لولاية أمن مكناس: هذا عدد قضايا الأخبار الزائفة التي عالجتها فرقة محاربة الجريمة

الحصيلة السنوية لولاية أمن مكناس: هذا عدد قضايا الأخبار الزائفة التي عالجتها فرقة محاربة الجريمة

على غرار مختلف جهات وأقاليم المملكة، خلدت ولاية أمن مكناس، يوم الخميس 16 ماي الجاري، بحضور عامل عمالة مكناس وكبار قادة الأمن، وعدد من المنتخبين والشخصيات المدنية والعسكرية، الذكرى السنوية لتأسيس المديرية العامة للأمن، والتي تصادف هذه السنة الذكرى 68.

 

وفي كلمة له بالمناسبة، استعرض الصديق الطرشولي، والي أمن مكناس، حصيلة التدخلات الأمنية والقضايا التي عالجتها مختلف المناطق والدوائر والفرق الأمنية على مستوى تراب الولاية.

 

وضمن نفس الكلمة، أكد الصديق، أن عدد القضايا المتعلقة بالاشاعات والأخبار الزائفة، التي عالجتها فرقة مكافحة الجريمة المرتبطة بالتكنولوجيا الحديثة، بلغ ما مجموعه 539 قضية، تتوزع بين جرائم الابتزاز والتشهير والنصب والاحتيال الإلكتروني، والقرصنة والاستغلال الجنسي للأطفال.

 

يذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني، قامت خلال السنوات الأخيرة، بتوظيف ضباط مختصين في الجريمة الإلكترونية، كما تتوفر على 6 مختبرات، مجهزة بمعدات متطورة تساعد على البحث عن الجريمة الرقمية التي تقع من خلال استعمال الأجهزة الإلكترونية، مثل الهواتف الذكية، والحواسيب، حيث تتواجد هذه المختبرات في مجموعة من المدن مثل الرباط وفاس وأكادير وأيضا لدى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-05-17 17:37:54

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك