آخر الأحداث والمستجدات 

بالفيديو.. مشاهد لتنقل تلاميذ دواوير عين جمعة بالحمير لمؤسساتهم تفضح تناقض تصريحات رئيس مجلس عمالة مكناس

بالفيديو.. مشاهد لتنقل تلاميذ دواوير عين جمعة بالحمير لمؤسساتهم تفضح تناقض تصريحات رئيس مجلس عمالة مكناس

توصلت مكناس بريس، بمقطع فيديو، يوثق استمرار تنقل تلاميذ بعض قرى جماعة عين الجمعة، إلى مؤسساتهم التعليمية، بواسطة الحمير، في غياب أي توفر أي وسيلة نقل، رغم تسليط وسائل الإعلام بما فيها موقع مكناس بريس، الضوء على معاناتهم، منذ عدة سنوات.

 

الفيديو، يأتي في ظل إطلاق رئيس مجلس عمالة مكناس، لتصريح غريب من نوعه، خلال آخر دورات المجلس، اثر تكذيبه للصحافة التي نقلت معاناة تلاميذ قرى عين جمعة، بالقول "الصحافة كاتكذب" مضيفا "لا وجود لتلاميذ يتنقلون بالحمير في عمالة مكناس".

 

ويظهر الفيديو، مشاهد توثق استمرار معاناة تلاميذ بعض قرى جماعة عين جمعة، خاصة في الأقسام الابتدائية، في التنقل إلى مؤسساتهم، وهي المعاناة التي لم يجدوا من حل لها، سوى اللجوء لوسائل نقل بديلة تتمثل في "الحمير"، في ظل غياب التجاوب مع مطالب أسرهم الملحة بتوفير وسائل نقل مدرسي، بأسعار تراعي ظروفهم الاجتماعية القاهرة.

 

الفيديو كان مصحوبا بتعليق عفوي لمصوره، وهو من ساكنة المنطقة، والذي استنكر فيه معاناة التلاميذ، داعيا إلى التفاتة من الملك محمد السادس، لوضع حد لها.

 

كالآتي الفيديو :

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-05-16 21:14:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك