آخر الأحداث والمستجدات 

جولة في صحف الخميس 1 غشت 2013

جولة في صحف الخميس 1 غشت 2013

 قراءة مواد بعض الصحف الصادرة الخميس نبدأها من "الصباح" التي أفادت أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، قد عرض على رئيس التجمع الوطني للأحرار ، صلاح الدين مزوار، أثناء لقاء الجولة الثانية من مشاورات ترميم الحكومة تركة حزب الاستقلال.. مشيرة إلى أن الحقائب الوزارية التي عرضها بنكيران على مزوار هي المالية والطاقة والصناعة التقليدية، بالإضافة إلى الوزارة المنتدبة في الخارجية ونظيرتها المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج، دون أن تمتد اللائحة لتشمل وزارة التربية الوطنية التي سيستمر فيها وزيرها الحالي الاستقلالي محمد الوفا.

نفس اليومية نشرت أن عناصر الشرطة القضائية بالمضيق أوقفت رجل أعمال ومقاولا على خلفية الاشتباه في انتمائهما إلى عصابة منظمة لسرقة الرمال من شاطئ "النيكرو" وبيعها في السوق السوداء مقابل مبالغ مالية. 

"الصباح" كتبت أيضا أن مهاجرا نيجيريا يقيم بالمغرب بشكل غير قانوني طعن مسؤولا عسكريا بالمكتب الخامس للأركان العامة بالرباط، وأن المصاب نقل في حالة حرجة إلى المستشفى العسكري حيث حصل على شهادة طبية تثبت مدة العجز في شهرين. 

"المساء" أدرجت نبأ منح مكتب مجلس المستشارين مكافأة نهاية الدورة، تجاوزت 30 ألف درهم لكل فرد، لثلاثة موظفين أشباح جاء ذكرهم في قائمة 11 موظفا شبحا أنجزها المكتب، كما استفاد عبد الواحد خوجة، الكاتب العام للغرفة الثانية للبرلمان خلال الدورة الربيعية الحالية من منحة قدرت بـ 87 ألف درهم. 

"المساء" نشرت أيضا جنديا سابقا أقدم على الانتحار داخل المستشفى العسكري ابن سينا بمراكش بسبب الإهمال واللامبالاة التي لاقها من الطاقم الطبي. 

ذات الجريدة كتبت أن مسؤولي حزبي العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أقدموا على الاعتصام داخل مقر المنطقة الإقليمية للأمن بمدينة سيدي سليمان على خلفية مجموعة من الأحداث التي شهدتها المدينة في الأيام الأخيرة. 

نقرأ في"الأخبار" أن قياديا إسلاميا وصف الحزب الاشتراكي الموحد بالحزب المجهري وأنه يتكلم وكأن وراءه مليون منخرط. مضيفة أن خالد الرحموني، عضو الأمانة العامة لحزب "المصباح" أضاف أن الحزب الاشتراكي الموحد لا يحرك ساكنا في المجتمع المغربي ولا وزن له في الحياة السياسية. 

ذات الصحيفة نشرت أن المصالح الأمنية بمدينة سطات أوقفت شخصا بمسجد سيدي عبد الكريم استولى على مكبر الصوت في محراب المسجد وأخذ يدعي أنه المهدي المنتظر. 

"الأخبار" أوردت كذلك أن عنصرين من الوقاية المدنية للثكنة الإقليمية ببرشيد تعرضا لاعتداء من طرف خمسة أشخاص استعملوا خلاله الحجارة وقاموا بإلحاق خسائر بسيارة إسعاف. 

أما"الأحداث المغربية" فقد كتبت أنه تم اعتقال متهمة تتاجر بالرضع ساومت أما على بيع رضيعها لعائلة ميسورة. مشيرة إلى أن المتهمة ادعت أنها ممرضة وتسللت إلى مستشفى الولادة بالرباط.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-08-01 02:44:40

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك