آخر الأحداث والمستجدات 

بوانوو : مشكلتنا مع شباط وليست مع حزبه وهناك ثلاث إشكالات تمنعنا من التحالف مع الأحرار

بوانوو : مشكلتنا مع شباط وليست مع حزبه وهناك ثلاث إشكالات تمنعنا من التحالف مع الأحرار

استعرض عبد الله بوانوو القيادي في حزب العدالة والتنمية ورئيس الفريق البرلماني للحزب ،المشاكل والأسباب التي أدت إلى انسحاب حزب الاستقلال من الحكومة وكذلك الحلول البديلة للخروج من أزمة التحالف الحكومي،وذلك خلال كلمة له في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإقليمي الرابع لشبيبة العدالة والتنمية والتي احتضنتها قاعة مجلس الجهة ليلة الجمعة 26 يوليوز 2013.

وقال بوانوو خلال نفس اللقاء أن هناك ثلاثة حلول للخروج من الأزمة الراهنة التي تعيشها الحكومة ، الخيار الأول وهو الخيار الذي يتوافق مع روح الدستور الجديد وسليم من الناحية الديمقراطية أي إجراء انتخابات مبكرة للرجوع إلى الشرعية المستمدة من الشعب، أما الحل الثاني فهو الاستمرار في حكومة أقلية وهو الأمر المعمول به في العديد من الدول ، أما الحل الأخير حسب بوانوو فهو البحث عن شركاء جدد لترميم بيت الأغلبية .

وأضاف بوانوو أن هناك ثلاث إشكالات كبرى تمنع التحالف مع حزب الأحرار وهي، "ترأسه لمجموعة G8 وصراع الانتخابات التشريعية السابقة .الإشكال الثاني وهو الأرقام المغلوطة التي قدمها الأمين العام لهذا حزب خلاله تقلده لوزارة المالية في الحكومة السابقة فيما يخص نسبة النمو ونسبة العجز .وفي الأخير فضيحة تبادل منح مالية مع الخازن العام للمملكة نور الدين بنسودة ،التي توجد في يد العدالة" حسب بوانوو.

اللقاء لم يخل من توجيه بوانوو سهام النقد لحليفهم السابق في الحكومة ،حميد شباط ،حيث صرح أن هناك مشاكل مع شخص شباط وليس مع حزب الاستقلال ، واصفا إياه بناقض العهود ،مستدلا على ذلك بتخلف حزب الاستقلال عن تعهداته في شكل التعددية عشية الانتخابات التشريعية السابقة وكذلك حديث الصحافة عن تخلف الفريق البرلماني لحزب الاستقلال عن الجلسة الشهرية مع رئيس الحكومة ليوم الاثنين القادم.

وتساءل بوانوو في نفس سياق كلامه عن الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط حول سبب هدم المقر الجهوي للمجلس الأعلى للحسابات بفاس واستغراق إعادة بنائه ثلاث سنوات وكذلك سبب التستر على ما تضمنته تقارير المجلس الأعلى للحسابات لسنة 2008.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : المكناسي عثمان
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-07-29 00:53:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك