آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية المنعشين العقاريين تقرر مقاضاة ناشطا فيسبوكيا اتهمها بالسمسرة واختلاس أموال المتبرعين في قافلة تضامنية مع ضحايا الزلزال

جمعية المنعشين العقاريين تقرر مقاضاة ناشطا فيسبوكيا اتهمها بالسمسرة واختلاس أموال المتبرعين في قافلة تضامنية مع ضحايا الزلزال

عبرت جمعية المنعشين والمجزئين العقاريين بمدينة مكناس، عن نيتها مقاضاة نشاط فيسبوكي، اتهم أعضاءها بالسمسرة واختلاس أموال المتبرعين في قافلة تضامنية مع ضحايا زلزال الحوز.

القرار تم اتخاذه بإجماع أعضاء الجمعية، خلال اجتماعها الأخير، وذلك كتفاعل منها مع ما تضمنه شريط فيديو، نشره المعني بالأمر على صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بشكل مباشر من مكان توزيع المساعدات بالمناطق المتضررة من الزلزال على مستوى إقليم شيشاوة.

 

ويأتي قرار مقاضاة المعني بالأمر، حسب ما أكده رئيس الجمعية، شوقي المصباحي، في تصريح لمكناس بريس، بسبب الضرر الذي لحق المشاركين في هذه القافلة التضامنية من تشهير واتهامات باطلة، تضمنها الفيديو موضوع الشكاية، مع العلم أن مبادرتهم كانت تطوعية بتنسيق مع عدد من الجمعيات الفاعلة على مستوى مدينة مكناس، وتحت إشراف السلطات المحلية.

 

وحسب نفس المصدر، فبعدما عقد مكتب الجمعية اجتماعا استثنائيا للبث في موضوع الفيديو، سيما الاتهامات التي تضمنها بخصوص اختلاس المساهمات المالية التي تبرع بها بعض المنعشين العقاريين والمحسنين، والتي تم تخصيص جلها لاقتناء خيم وتجهيزها، تم اتخاذ قرار اللجوء للقضاء للبث في النازلة.

 

يذكر أن جمعية المنعشين والمجزئين العقاريين شاركت إلى جانب بعض فعاليات المجتمع المدني، في تنظيم قافلة تضامنية مع ضحايا زلزال الحوز، تم توجيهها إلى إقليم شيشاوة، وضمت ما يزيد عن 7 شاحنات رموك، محملة بمساعدات غذائية وخيم ومختلف التجهيزات المنزلية التي تحتاجها هذه الخيم، بتمويل من بعض المحسنين من بينهم أعضاء جمعية المنعشين العقاريين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-10-01 19:49:43

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك