آخر الأحداث والمستجدات 

اعتقال أفراد عصابة لسرقة الدراجات النارية بمكناس

اعتقال أفراد عصابة لسرقة الدراجات النارية بمكناس

تمكن الفريق القضائي الثاني التابع للمصالح الولائية للشرطة القضائية بمكناس من وضع حد لنشاط عصابة إجرامية خطيرة، ظلت عناصرها على مدى سنة كاملة تنشط في مجال سرقة الدراجات النارية بمختلف أنواعها، مستعملة في ذلك مفاتيح مزورة وأسلحة بيضاء لتخويف وترهيب الضحايا.

وكانت مصالح الشرطة القضائية قد تلقت في وقت سابق العديد من الشكايات بخصوص سرقة الدراجات النارية بمختلف نقاط العاصمة الإسماعيلية مكناس، الأمر الذي جعل ولاية الأمن بمكناس تستنفر عناصرها، وتضرب حراسة مشددة بمختلف المناطق والأماكن التي كانت مسرحا لهاته العمليات الإجرامية، حتى تمكنت من إيقاف شخص في منتصف عقده الخامس ينحدر من مدينة فاس وبحوزته سلاح أبيض وسلسلة من المفاتيح الخاصة بالدراجات النارية، فتم اقتياده من طرف عناصر الفريق القضائي الثاني إلى مقر المصلحة، لفتح تحقيق في الموضوع، وتعميق البحث مع الشخص الموقوف.

وبعد مباشرة البحث معه، اعترف المتهم أنه ارتكب رفقة شريكه الذي ينحدر بدوره من مدينة فاس أكثر من 15 عملية سرقة، وأنه استهدف مختلف أنواع الدراجات النارية المتواجدة على مستوى المراكز التجارية، والأسواق الممتازة، والساحات المقابلة للإدارات والمؤسسات العمومية، في حين يعمل شريكه على نقل المسروقات من مكناس إلى فاس، وتسلميها إلى شريكهم الثالث الذي مازال في حالة فرار.

وبعد انقضاء فترة الحراسة النظرية، تم تقديم المتهمين الاثنين على أن أنظار النيابة العامة في حالة اعتقال، هاته الأخيرة التي أمرت بإيداع المتهمين سجن تولال المحلي بمكناس، وتحرير مذكرة بحث وطنية في حق المتهم الثالث.

الصورة من الأرشيف

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الرحمن بن دياب
المصدر : الأحداث المغربية
التاريخ : 2013-07-21 04:57:45

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك