آخر الأحداث والمستجدات 

ينحدر من سبع عيون.. تفاصيل فاجعة غرق أربعيني ببحيرة بإقليم ميدلت

ينحدر من سبع عيون.. تفاصيل فاجعة غرق أربعيني ببحيرة بإقليم ميدلت

لقي شخص أربعيني، مصرعه، أول أمس السبت، اثر غرقه في مياه بحيرة أكلمام سيدي علي بإقليم ميدلت.

الهالك حسب مصادر لمكناس بريس، شاب أربعيني، ينحدر من مدينة سبع عيون، نجحت عناصر الوقاية المدنية في انتشال جثته اليوم الإثنين بعد مرور يومان على غرقه في عمق البحيرة.

 

وحسب نفس المصدر، فالفقيد عجز عن العودة إلى اليابسة بعدما وجد نفسه وسط البحيرة، قبل أن يسقط في عمقها على مرأى من زوار المنطقة، الذين عجزوا بدورهم عن تقديم يد المساعدة.

 

خبر غرق الهالك استنفر السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية، حيث هرعوا إلى عين المكان وباشروا عمليات البحث عن جثة الفقيد، الأمر الذي استغرق ما قرابة 48 ساعة.

 

تجدر الإشارة إلى أن العديد من البحيرات والسدود المائية، تسجل بصفة سنوية على مستوى عمالة مكناس والخميسات ومعهم أقاليم إفران وخنيفرة وميدلت، كبحيرة اكلمام ازكزا و بحيرة ويوان و سيدي علي وسد سيدي الشاهد والقنصرة و واد بهت، و غيرها، عشرات ضحايا الغرق، وهو ما دفع فعاليات جمعوية إلى دق ناقوس الخطر، مطالبة السلطات و وكالات الأحواض المائية لمنع السباحة في المسطحات المائية و السدود و الأنهار.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-07-03 21:28:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك