آخر الأحداث والمستجدات 

جماعة مكناس : هذا موعد فتح المسبح البلدي (المينيسيبال)

جماعة مكناس : هذا موعد فتح المسبح البلدي (المينيسيبال)

على اثر الضجة التي أثارها تأخر فتح المسبح البلدي بمكناس (المينيسيبال)، كشف مصدر رسمي أنه من المرتقب أن يفتح أبوابه صيف السنة الجارية، في غضون الأسبوع المقبل.

وكشف مصدر من جماعة مكناس، في تصريح لمكناس بريس، أن أشغال صيانة المسبح شارفت على الإنتهاء، والاستعدادات جارية لإعادة فتح المينيسيبال، الذي يعتبر أشهر مسبح بلدي عمومي على الصعيد الوطني، والأرخص من حيث تسعيرته، التي لا تتجاوز 3 دراهم للأطفال و5 دراهم للراشدين.

 

ويعرف المسبح البلدي لمدينة مكناس إقبالا كبيرا للغاية سواء من ساكنة المدينة أو الضواحي، وأضحت الصور التي توثق الاكتظاظ داخله محط سخرية عارمة وسط مواقف التواصل الاجتماعي على الصعيد الوطني.

 

تجدر الإشارة إلى أن المسبح البلدي لمدينة مكناس تم تشييده خلال حقبة الاستعمار ضمن المنشآت الحضرية التي صاحبت تأسيس المدينة الجديدة حمرية، ويتميز بفضائه الفسيح وهندسته المعمارية المتفردة.

 

في المقابل تعيش مدينة مكناس أزمة مسابح ومنتزهات تضع ساكنتها تحت ضغط شديد، بسبب فشل مجموعة من المشاريع ذات صلة من جهة، وإهمال وتهميش المرافق العمومية من جهة أخرى، كما هو الشأن لمسبح السلم ومسبح 20 غشت ومسبح الرياض ومعه المسبح الأولمبي الخ.. إضافة إلى غياب المساحات الخضراء وتعثر مشروع تأهيل غابة الشباب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-07-03 17:05:01

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك