آخر الأحداث والمستجدات 

أسعار الأضاحي تواصل تحطيم أرقام قياسية في الغلاء

أسعار الأضاحي تواصل تحطيم أرقام قياسية في الغلاء

لازال المواطن المغربي يحاول التكيف مع موجة غلاء الأسعار التي شملت مختلف المنتوجات الاستهلاكية،الأمر الذي اصبح واقعا لا مفر منه،ليأتي الدور الآن على أضحية العيد لتكون القطرة التي تفيض الكأس، حيث وصل ثمن الخروف الواحد ما يقارب 5000درهما، اي مايعادل ثمن عجل باكمله الذي هو بدوره يصبح ثمنه صاروخيا الان، اما الاضحية التي قد تكون في متناول المواطن "الدرويش" والتي لا تسمن ولا تغني من جوع،قد وصل ثمنها إلى 3000درهما، بعدما كان ثمنها لا يتجاوز 1200درهما.

الامر الذي جعل المواطنون المغاربة يذرفون الدم بدل الدمع بسبب هذا الواقع المرير،حيث تفكر اغلب الاسر في عدم اقتناء أضحية العيد ، غير مايجعل الأمر مستعصيا عليهم هم صغارهم الذين يتوقون الى رؤية الخروف والاستمتاع بأجواء العيد.

 

ولقد أوضح الكسابة ان السبب الراجع لهذا الارتفاع الصاروخي هو غلاء سعر العلف،زيادة الى الجفاف، وأنهم أيضا متضررين،كما أن مكسبهم الوحيد هو بيع الماشية،حيث يشكل عيد الأضحى ورقة مربحة لهم،مرددين للمواطنين :"لازم نقسموا الصبر".

 

ورجوعا للاجراءات المتخذة من طرف الحكومة،فإن عملية استيراد الماشية من الخارج في استمرار دائم ،كما أنهم قدموا الدعم الكافي من أجل إنجاح هذه التدابير ،بهدف تغطية السوق الوطنية من اللحوم الحمراء، و تلبية حاجيات المواطنين ، وخلق التوازن في اثمنة الأضاحي. فهل حقا ستطبق هذه التدابير على أرض الواقع؟

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : اية زربوعي، صحفية متدربة
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-06-16 10:59:59

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك