آخر الأحداث والمستجدات 

مديرية الصحة بجهة فاس مكناس تنظم دورة تكوينية لتمكين الشباب من الحصول على المشورة والرعاية النفسية والاجتماعية

مديرية الصحة بجهة فاس مكناس تنظم دورة تكوينية لتمكين الشباب من الحصول على المشورة والرعاية النفسية والاجتماعية

نظمت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس دورة تكوينية هامة تهدف إلى تمكين الشباب من الحصول على المشورة والرعاية النفسية والاجتماعية، وذلك بمركز التكوين المستمر التابع للمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، بمقر المركز الجهوي لتشخيص الأوبئة والحفاظ على صحة البيئة، خلال الفترة من 12 إلى 13 يونيو 2023.

استهدفت هذه الدورة الأطباء والممرضات، وتم تبني تقنيات الاستماع والإرشاد والدعم النفسي في التدريبات. 

 

وتهدف الدورة إلى تحسين مهارات المهنيين الصحيين العاملين في مجالات الصحة والشباب، بالإضافة إلى المراكز المرجعية للصحة المدرسية والجامعية التابعة لجهة فاس مكناس. وذلك بهدف تمكين الشباب من الوصول إلى الاستشارة والرعاية النفسية، لتحقيق دعم نفسي واجتماعي أفضل للمراهقين والشباب، خاصة فيما يتعلق بتقنيات العلاج والاستماع والتوجيه والدعم النفسي.

 

تأتي هذه الدورة التكوينية في إطار التزام المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس بتعزيز وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، التي تهدف إلى تعزيز الصحة الجسدية والنفسية للشباب والمراهقين. وتركز بشكل خاص على تحسين وصول هذه الفئة إلى الخدمات المتعلقة بالعلاج والاستشارة والدعم النفسي الاجتماعي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-06-14 14:33:44

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك