آخر الأحداث والمستجدات 

الجمعية الإسماعيلية للثقافة والرياضة تكرم الفنان الحاج يونس

الجمعية الإسماعيلية للثقافة والرياضة تكرم الفنان الحاج يونس

اختارت الجمعية الإسماعيلية للثقافة والرياضة لجهة مكناس تافيلالت، أن تكرم خلال حفلها الفني السنوي المنظم أخيرا، العديد من الوجوه التي وقعت على مسار متميز في مجال تخصصها واشتغالها. ويتعلق الأمر بالفنان وعازف العود الحاج يونس والأستاذ عبد العالي المومني، وكيل الملك السابق لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، المحال أخيرا على التقاعد، والباحث والناقد المسرحي الدكتور عبد الرحمان بن زيدان، والأستاذة أمينة حور، رئيسة الغرفة المدنية باستئنافية المدينة، والفنانة حياة بوخريص، والفنان الأمازيغي ميمون أورحو، ونزهة العلوي المدغري ، الفاعلة الاقتصادية والجمعوية بإقليم خنيفرة، والموسيقار محيي الدين الشقروني.

وأوضحت خديجة زكري زين العابدين العلوي، رئيسة الجمعية الإسماعيلية للثقافة والرياضة، أن تنظيم هذا الحفل، الذي اختير له شعار «الرواد في خدمة التنمية البشرية»، يندرج في إطار السياسة التي دأبت على إحيائها الجهة المنظمة منذ سنوات، الهادفة إلى الاعتراف بالخدمات الجليلة التي أسدتها الأسماء المكرمة في المجالات الفنية والثقافية والقانونية والرياضية والإعلامية.  وأضافت أن البرامج السنوية للجمعية تروم المساهمة والانخراط في الحياة الثقافية والاجتماعية والرياضية محليا وجهويا ووطنيا، وكذا الانفتاح على جميع الحساسيات الإبداعية، معتبرة أن الجمعية فضاء لترسيخ قيم الحق والجمال والإبداع وإعادة الاعتبار إلى العاصمة الإسماعيلية، التي مثلت منذ زمن بعيد أرضا خصبة للإبداع الإنساني. وأكدت زكري في حديث ل»الصباح» أنه يحق لمكونات الجمعية أن تفتخر بشرف تبنيها بادرة تكريم أسماء وازنة وأهرامات شامخة، من حجم وطينة مكرمي حفل مدينة باب منصور لعلج، على حد تعبيرها. من جانبه، عبر الفنان الحاج يونس عن سعادته الكبيرة بإدراج اسمه ضمن لائحة المحتفى بهم، مضيفا أن تكريمه يعد تشريفا لعازفي آلة العود بالمغرب، وتابع «في الحقيقة إن تشريفي بهذه الالتفاتة يعد بالنسبة إلي مصدر فخر واعتزاز. كما أنه يحمل أكثر من دلالة ومغزى، ذلك أن تكريمي بمدينة عريقة وتاريخية من قيمة مكناسة الزيتون الحبيبة، وبين أحضان أهلها الطيبين، هو أعظم وأحب إلى نفسي من أي تكريم حظيت به من قبل، لسبب بسيط للغاية، وهو العلاقة الحميمة التي تربطني بها وبأصدقاء أعزاء ينتمون إليها».
وتميز الحفل، الذي تخلل فقراته عرض للأزياء التقليدية، بإقامة أمسية فنية شارك في إحيائها الحاج يونس وحياة بوخريص وميمون أورحو ومجموعته، والمغني عزيز بوحدادة، خريج مسابقة استوديو «دوزيم» لدورة 2004، فضلا عن أوركسترا حليم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : الصباح
التاريخ : 2012-06-09 03:35:53

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك