آخر الأحداث والمستجدات 

اهتمامات صحف الخميس 18 يوليوز 2013

اهتمامات صحف الخميس 18 يوليوز 2013

اهتمت الصحف الصادرة يوم الخميس (18 يوليوز) الجاري بقضايا وطنية مختلفة، أهمها:الحبس لمتهم طلب إزالة صورة الملك من محكمة، واكتشاف حطام سفينة في آسفي بها صناديق من الذهب، و خبر يتحدث عن اختفاء 700 مليون سنتيم من وكالة بنكية بضواحي الخميسات، من جهة ثانية بنكيران يبدأ مشاورات التعديل الحكومي الجمعة المقبل، وأوزين فوت مركز التخييم 'المهدية' لشركة خاصة. فيما يلي تفاصيل هذه العناوين وأخبار أخرى.

الحبس لمتهم طلب إزالة صورة الملك من محكمة 

جاء في جريدة "الصباح" أن غرفة الاستئناف الجنحية بمحكمة الاستئناف بورزازات، أدانت الاثنين الماضي، متهما بعشرة أشهر حبسا نافذا، بعدما قضت في حقه، في المرحلة الابتدائية، بسنة حبسا بتهمة إهانة هيأة منظمة، إذ وجه مجموعة من الاتهامات الخطيرة الماسة بسمعة وشرف الهيأة القضائية الجنحية التلبسية بابتدائية المدينة، مباشرة بعد إدانته في ملف آخر يتعلق بتهمة إهانة ضابط شرطة، وطالب الموقوف الذي يشغل رئيس جمعية "النخيل" بالمدينة بإزالة صورة الملك من قاعة الجلسات احتجاجا على ما اعتبره حكما جائرا في حقه. 

غدا (الجمعة) يبدأ بنكيران مشاورات التعديل الحكومي 

كشفت "الصباح أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، سيرفع يوم الجمعة (19 يوليوز) ، استقالات وزراء حزب "الاستقلال" الخمسة إلى الملك، على أن يبدأ مشاورات التعديل الحكومي مع الأحزاب المعنية مغرب اليوم نفسه. وذكرت نفس الجريدة، أن المشاورات ستتخذ وقت الإفطار موعدا قارا لها طيلة أيام شهر رمضان، موضحة أن لقاءات بنكيران على موائد الإفطار لن تقتصر على المشاورات مع أحزاب المعارضة، بل ستشمل كذلك قادة الأغلبية الذين سيقودون لقاءات تنسيقية بشكل دوري، بهدف ترتيب أجندة مفاوضات التعديل الحكومي. 

اكتشاف حطام سفينة في آسفي بها صناديق من الذهب 

ذكرت جريدة المساء" أن غطاسا في مدينة آسفي اكتشف خلال عملية غطس اعتيادية في ساحل جرف أموني المقابل للحي الشعبي تراب الصيني، حطام باخرة أثرية جد قديمة بها قطع من السلاح والمدفعية وسيوف ونقود وأوان جد نفيسة. 

وجاء في نفس الجريدة، أن الغطاس، الذي يعرف في مدينة آسفي بكونه من هواة رياضة الغطس، أخبر مصالح مندوبية وزارة الثقافة التي أشهرت بدورها المصالح المركزية، فتم الترخيص لإجراء عملية غطس استكشافية أولية لتحديد مكان حطام السفينة والتحقق من المعطيات التي جاءت على لسان الغطاس. 

اختفاء 700 مليون سنتيم من وكالة بنكية بضواحي الخميسات 

باشرت عناصر من الفرقة القضائية التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالخميسات الاثنين الماضي تحقيقاتها مع مستخدم بنكي متابع في قضية اختفاء قرابة 700 مليون سنتيم من وكالة بنكية. وذكرت جريدة "الأخبار"، أن القضية تفجرت عندا تقدم زبون نحو البنك مطالبا بوصل كشف حسابه الشخصي، ليفاجأ بكون مبالغ مالية جد مهمة سحبت من رصيده المالي المودع بحسابه بالرغم من عدم قيامه بأية عملية سحب، ما اضطره إلى الاحتجاج داخل الوكالة البنكية. 

المجلس الأعلى للقضاء يختتم أشغاله ويرفع تقريرا إلى الملك 

ذكرت جريدة "أخبار اليوم" أن المجلس الأعلى للقضاء، اختتم منذ أيام أشغال دورة أبريل المفتوحة برسم سنة 2012، حسب ما ورد في نفس الجريدة، فأن وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، رفع خلاصات أشغال المجلس الأعلى للقضاء، برسم دورة أبريل لسنة 2012، إلى الملك محمد السادس بصفته رئيسا للمجلس. 

وزارات "التقدم والاشتراكية" في خطر 

كواليس المشاورات وسط أحزاب الأغلبية تقول إن حزب الأحرار عازم على المطالبة بحقيبة واحدة على الأقل من الحقائب الأربع التي يتوفر عليها حزب "التقدم والاشتراكية"، ومن المرجح أن تكون وزارة الصحة، ليس لأن الأحرار مغرمون بالصحة، تذكر "أخبار اليوم"، ولكن لأن هناك أكثر من جهة تود معاقبة نبيل بنعبد الله على تحالفه مع حزب رئيس الحكومة. 

أوزين يفوت مركز التخييم 'المهدية' لشركة خاصة 

كشفت جريدة "الاتحاد الاشتراكي" أن وزير حكومة بنكيران المكلف بقطاعي الشباب والرياضة، قرر تفويت مركز التخييم المهدية القريب من مدينة القنيطرة. وحسب المعطيات الواردة بالجريدة، فإن صفقة التفويت تمت مباشرة مع شركة عقارية خاصة، ويتعلق الأمر بشركة معروفة تشتغل في السياحة وصاحبها معروف بعلاقاته الودية مع وزير امحند العنصر في حكومة بنكيران.

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-07-18 04:01:57

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك