آخر الأحداث والمستجدات 

توقعات حالة الطقس ليوم غد الخميس 18 يوليوز 2013 بكافة ربوع المملكة

توقعات حالة الطقس ليوم غد الخميس 18 يوليوز 2013 بكافة ربوع المملكة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الخميس، أن يبقى الطقس حارا نسبيا بالداخل وحارا بجنوب شرق البلاد والأقاليم الجنوبية.

وستتشكل سحب منخفضة وبعض الكتل الضبابية بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، وذلك خلال الليل والصباح الباكر. وخلال الزوال ستتشكل سحب غير مستقرة شيئا ما مصحوبة بقطرات مطرية أو بزخات مطرية ضعيفة ومصحوبة بعواصف رعدية فوق مرتفعات الأطلس المتوسط وسفوحه الجنوبية الشرقية وقد تمتد خلال المساء لتطال جنوب المنطقة الشرقية للمملكة. هذا وستظهر سحب منخفضة كثيفة بالواجهة المتوسطية من المحتمل أن تعطي بعض القطرات المطرية الضعيفة المحلية خصوصا بالجهة الغربية وذلك خلال نهاية الليلة الموالية.

عدا ذلك ستبقى الأجواء غائمة بأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية وقليلة السحب إلى صافية بباقي الأرجاء. الرياح ستهب ضعيفة إلى معتدلة نسبيا من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة ومعتدلة إلى أحيانا منتظمة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية في حين ستهب ضعيفة إلى محليا معتدلة من الجنوب بالجنوب الشرقي وضعيفة إلى نسبيا معتدلة، شمالية عموما في باقي جهات المملكة. درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 16 و22 درجة بشمال وبداخل البلاد وما بين 24 و30 درجة بالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية.

درجات الحرارة العليا ستعرف بعض الانخفاض الطفيف فوق تقريبا كافة أرجاء البلاد. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان شمال آسفي، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين آسفي والصويرة، فيما سيكون قليل الهيجان إلى هائج سيصبح فيما بعد هائج إلى قوي الهيجان بالجنوب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2013-07-18 01:22:32

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك