آخر الأحداث والمستجدات 

خطير.. مديرة إعدادية بمكناس تتهم أستاذا بالتحرش بتلميذاته ونقابة تطالب بفتح تحقيق

خطير.. مديرة إعدادية بمكناس تتهم أستاذا بالتحرش بتلميذاته ونقابة تطالب بفتح تحقيق

فجر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بمكناس، مؤخرا، فضيحة اتهام أستاذ مادة الرياضيات بثانوية ابن حمدون الكرتيلي الإعدادية بالتحرش بتلميذاته من قبل مديرة المؤسسة، وهو "الاتهام الذي تسبب له في ضرر نفسي، مما دفع المكتب النقابي الى مطالبة مديرية التعليم بفتح تحقيق فوري واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية لحماية شرف وكرامة التلميذات والأساتذة على حد سواء".

وحول تفاصيل القضية، كشف بيان المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بمكناس، توصل مكناس بريس بنسخة منه، "تعرض الأستاذ (ط.ي) لاتهام خطير من طرف رئيسة المؤسسة في قاعة الأساتذة وأمام زملائه، يتعلق بتحرشه بالتلميذات، الأمر الذي تسبب له في أزمة نفسية حادة جعلته يتوجه إلى الطبيب ويحصل على شهادة طبية لمدة 15 يومًا".

وحسب نفس البيان، فهذه التهمة "تؤثر في كرامة وشرف التلميذات والطاقم التربوي والإداري على حد سواء، فإذا تبين أن الأستاذ فعلًا يتحرش بالتلميذات، فإن مديرة المؤسسة، التي تعرف بهذه الحالة وتستر عليه، تتحمل المسؤولية نفسها مثل الأستاذ. وإذا كان الاتهام كاذبًا، فإن رئيسة المؤسسة تستغل شرف التلميذات وتستخدم مثل هذه التهم الجاهزة لترهيب وتخويف كل من يختلف معها في طريقة إدارة المؤسسة". يضيف بيان النقابة.

وطالبت النقابة من خلال نفس البيان، المديرية الإقليمية ب"استجلاء حقيقة هذا الاتهام الخطير واتخاذ كافة الإجراءات الإدارية و القانونية والضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه تشويه سمعة و مكانة المؤسسة التعليمية كفضاء للعلم و التربية من جهة و الحط من كرامة و شرف التلميذات و الأساتذة من جهة ثانية".

هذا وحمل المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بمكناس، المديرية الإقليمية، مسؤولية "أي محاولة لطي الملف دون اتخاذ ما يلزم من الإجراءات الإدارية والقانونية في حق من تورط في التلاعب بكرامة و شرف التلميذات".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-04-11 01:59:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك