آخر الأحداث والمستجدات 

صحافة نهاية الأسبوع

صحافة نهاية الأسبوع

تحدثت عناوين الصحف الصادرة يومي السبت والأحد 6 و7 يوليوز الجاري، عن إيقاف فرنسيين بالرباط مطلوبين لـ"الأنتربول"، وعن تعيين بنكيران لـ 245 رجلا و27 امرأة في مراكز القرار خلال 18 شهرا، وفي خبر آخر محمد الحمداوي، رئيس حركة "التوحيد والاصلاح" يدعو الاسلاميين إلى التمسك بمنهج التدافع السلمي ونبذ العنف، والحديث عن وجود 300 طفل ضحايا دعارة "البيدوفيليا" في مراكش، وطلبة أمريكيون في مصر يلجأون إلى المغرب، وفيما يلي تفاصيل هذه العناوين.

إيقاف فرنسيين بالرباط مطلوبين لـ"الأنتربول"

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، بتنسيق مع جهاز الشرطة الدولية "الأنتربول" مواطنين اثنين، أحدهما من أصل فرنسي، يشتبه في تورطهما في شبكة دوليو كانت وراء سرقة سيارة فارهة بمدينة جنيف السويسرية، وتهريبها إلى المغرب.

وجاء إيقاف المتهمين، حسب ما ورد بجريدة "الأخبار"، وأحدهما "محمد.ف" وهو من أصل جزائري ويحمل الجنسية الفرنسية، بعد أن قصدا المركز الجهوي للجمارك والضرائب غير المباشرة بالرباط، من أجل تعشير سيارة من نوع "أودي كي 5" تبين، بعد التحريات والتنسيق الأمني مع منظمة "الأنتربول"، أنها تحمل لوحة ترقيم مزيفة، وأن رقم تسجيلها الأصلي  موجود ضمن قاعدة البيانات الخاصة بالسيارات المسروقة عبر العالم.

300 طفل ضحايا دعارة "البيدوفيليا" في مراكش

جاء على لسان مصطفى الراشدي، محامي جمعية "ماتقيش ولدي"، خلال ندوة نظمت بالرباط حول "الاعتداءات الجنسية على الأطفال بالمغرب"، أن 300 طفل مغربي يمارسون الدعارة في مراكش لوحدها.

وذكرت جريدة "أخبار اليوم" أن الراشدي، أضاف أن الأرقام التي توفرها التقارير حوا اغتصاب الأطفال "لا تعكس كل الحقيقة، لكون المجتمع مازال لا يعترف بحقائق موجودة كدعارة القاصرين المنظمة في بعض مدن المغرب".

بنكيران عين في 18 شهرا 245 رجلا و27 امرأة في مراكز القرار

جاء في "أخبار اليوم" أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، عين 27 امرأة في مناصب عليا من أصل 245 تعيينا خلال عام ونصف من ولايته.

وكشفت بسيمة الحقاوي، وزيرة الضامن والمرأة والتنمية الاجتماعية، أن نسبة تمثيلية المرأة في التعيينات الأخيرة بلغت 12 في المائة، فيما نسبة الترشيحات لم تتعد 10 في المائة.

محمد الحمداوي: أدعو الاسلاميين إلى التمسك بمنهج التدافع السلمي ونبذ العنف

أوضح محمد الحمداوي، رئيس حركة "التوحيد والاصلاح" في تصريح لجريدة "التجديد" أن عزل الرئيس المنتخب محمد مرسي سببه تضايق أصحاب الامتيازات ولوبيات الفساد من المشروع الإصلاحي في مصر.

وأكد رئيس الحركة على أن هذه الجولة لن تنتهي بالانقلاب العسكري ولا باعتقال الرئيس الشرعي وقيادات العمل الإسلامي في مصر.

"تمرد" تولد من رحم "20 فبراير"

نفى ابراهيم الصافي، منسق حركة جديدة أطلقت على نفسها حركة "تمرد" على غرار الحركة المصرية التي أسقطت مرسي من كرسي الرئاسة، أن تكون الحركة المغربية تقليدا لنظيرتها المصرية.

وأوضح الصافي، حسب ما نقلته جريدة "الصباح"، أن استغلال الاسم جاء فقط للحفاظ على السياق العام للنقاش الجاري على مستوى العالم العربي،

وقال المنسق الاتحادي، حسب نفس الجريدة، إن اختيار 17 غشت تاريخا لأول نزول إلى الشارع، جاء بهدف منح حكومة بنكيران فرصة لالتقاط الإشارات، "نعطي للرأي العام فرصة  للمشاركة في النقاش  وطرح البدائل، لأننا لا نريد أن نعد لها قالبا ونفرضه على الشارع، بل نريد  للجميع أن يشاركنا فيه"، مضيفا أن الحركة ستقطع مع بعض السلبيات التي عرفتها "20 فبراير"، "كانت هناك بعض السلبيات من قبيل التمويلات التي تدخلت فيها بعض الأطراف، كما أن بعض رموز الحركة أساؤوا إليها.

الطلبة الأمريكيون في مصر يلجأون إلى المغرب

ذكرت جريدة "الاتحاد الاشتراكي" أن الطلبة الأمريكيون، الذين يتابعون دراستهم في مصر، اضطروا إلى اللجوء إلى المغرب عقب الدعوة التي وجهتها إليهم، يوم الأربعاء الماضي، وزارة خارجية بلدهم بمغادرة مصر تحسبا لتطورات الأحداث التي تشهدها الساحة المصرية بين مؤيدي محمد مرسي ومعارضيه.

وذكرت مصادر إخبارية أمريكية أن 18 طالبا أمريكيا، يدرسون في الجامعات المصرية في إطار "برنامج دراسة اللغة العربية في الخارج"، التحقوا فعلا بالمغرب مستهل الأسبوع الماضي، حيث من المرجح أن يستكملوا دراستهم بجامعة مولاي إسماعيل بمكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-07-06 03:25:56

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك