آخر الأحداث والمستجدات 

جولة في الصحف المغربية

جولة في الصحف المغربية

جولة الصحافة ليومه الاثنين

بنكيران يختار التصعيد

 

اهتمت "أخبار اليوم" بالكلمة القوية التي ألقاها رئيس الحكومة في لقاء لرؤساء الجماعات التي يسيرها البيجيدي في الرباط.

 

فتحت عنوان "بنكيران يختار التصعيد ويصف شباط بالبيدق ومن يحركونه بالشياطين"، أكدت أن بنكيران اختار التصعيد في مواجهة حميد شباط، بما يؤكد أن الطرفين يتجهان إلى القطيعة.



كما نشرت أيضا أن سنتين مرتا على دستور محمد السادس.. فلماذا يبدو عصيا على التفعيل؟، وكتبت كذلك أن الرياضي تتهم نخبا يسارية بالتحالف مع المخزن والتخويف بفزاعة الإسلامين، وفقدان بوتفليقة القدرة على النطق وغموض يلف مصيره.

 

 

مثول 50 شخصا أمام نيابة أكادير بتهمة النصب

 

احتل موضوع مثول 50 شخصا أمام نيابة أكادير بتهمة النصب مهما في الصفحة الأولى ليومية "المساء".

 

فتحت عنوان "مثول 50 شخصا أمام نيابة أكادير اليوم بتهمة النصب بينهم برلمانيون ورؤساء جماعات"، كشفت اليومية أن الأظناء وجهت لهم تهم " النصب والتزوير والتقسيم والتجزيء غير القانوني، والتحريض على البناء العشوائي".

 

وأوضحت أن من بين الماثلين نائب برلماني عن حزب الأحرار، ورئيس جماعة تامري، إضافة إلى رئيسي الجماعتين القرويتين أورير والدراركة، اللتين شهدتا، خلال سنة 2011، موجة البناء العشوائي.

وتحدثت كذلك عن اشتباه حدوث زواج للشواذ أدى إلى اشتعال الصويرة ونفي وزارة السياحة، وقيادة السلفيين عصيانا ضد إغلاق دور القرآن بمراكش.

 

وتطرقت إلى فضيحة "مارينا الدار البيضاء" ومشاريع عملاقة موقوفة التنفيذ لخرقها معايير السلامة، وتهديد اختفاء قنينات الغاز من الأسواق في رمضان، والخلاف بين ساجد والحيا وتهديده بنسف أغلبية مجلس المدينة.

 

الرباط ترد على تشويش الجزائر

 

اختارت "الأخبار" الاهتمام برد الرباط على تشويش الجزائر.

 

فتحت عنوان "الرباط ترد على تشويش الجزائر وتعتبرها طرفا في النز حول الصحراء"، أكدت اليومية أن الخارجية المغربية عبرت، في ثاني بيان لها، عن أسف المملكة الشديد كون الجزائر "تتغاضى عن الحقائق الموضوعية، من أجل تبرير رغبتها الواضحة في الإبقاء بشكل مصطنع على الوضع القائم المؤس".

 

وكتبت أيضا أن مسؤول أشهر سلاح أبيض في وجه زميله داخل مكتبة بالبيضاء، وتدرب بنعبد الله وأوزين على فنون الحرب بالحسيمة، ودعوة العنصر شباط وبنكيران إلى الحوار بدل تنظيم انتخابات سابقة لأوانها، وتفكيك شبكة هربت الحشيش وسط السردين المجمد إلى إسبانيا، وارتكاب أخطاء فادحة في مادة الرياضيات الخاصة بالامتحانات الجهوية للثالثة إعدادي بمراكش.

 

مغاربة يستنجدون بدبلوماسيين أجانب لاسترجاع عقاراتهم بالبيضاء

 

في موضوع تحت عنوان "مغاربة يستنجدون بدبلوماسيين أجانب لاسترجاع عقاراتهم بالبيضاء"، ذكرت "الأحداث المغربية" أن ملفات السطو على العقارات ما زالت تتناسل، واضحايا هذه المرة مغاربة يحملون الجنسيات الأمريكية والفرنسية والكندية.

وتطرقت أيضا لخبر اعتداء رجل أمن على الفاعل الحقوقي الحسين الإدريسي، ومثول المتهم باغتصاب طفلتين بدكانه في فاس أمام العدالة.


محاكمة برلماني تلاعب بعقار دولة قيمته مليار

خصصت "الصباح" الموضوع الرئيسي لصفحتها الأولى إلى تلاعب برلماني بعقار دولة قيمته مليار.

فتحت عنوان "محاكمة برلماني تلاعب بعقار دولة قيمته مليار"، كشفت اليومية أن الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالرشيدية قضيت، أخيرا، بإبطال قرار قاضي التحقيق القاضي بعدم متابعة برلماني ورئيس جماعة مولاي علي الشريف بالريصاني وعضو بها، في قضية التلاعب في عقار في ملكية الدولة تبلغ قيمته مليارا، وإحالة المتهمين على غرفة الجنايات بالمحكمة ذاتها.

كما تطرقت إلى الغضب الذي جره المثليون على المغرب من أوروبا، ولجوء بنكيران إلى الملك لإعفاء وزراء الاستقلال، وحادث البرقية الملكية بالبيضاء الذي وصل إلى العنصر ومزوار.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-07-01 19:08:17

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك