آخر الأحداث والمستجدات 

انبعاثات مصنع إسمنت تجتاح ويسلان والمجلس الجماعي يوضح ويستعرض مبادرات الشركة

انبعاثات مصنع إسمنت تجتاح ويسلان والمجلس الجماعي يوضح ويستعرض مبادرات الشركة

تعيش جماعة ويسلان بعمالة مكناس، خلال الأسابيع الأخيرة، تلوثا بيئيا خطيرا، إثر تزايد انبعاثات معملٍ للإسمنت، أضحى يتوسط أحياء آهلة بالسكان بهذه الجماعة المتاخمة لمدينة مكناس.

 

وجاء في بيان للجماعة الترابية ويسلان، أن رئيس المجلس، قام مطلع الأسبوع الجاري رفقة عضوين من أعضاء مكتبه، بزيارة لمقر شركة لافارج هولسيم، وذلك لمعرفة أسباب ما اعتبره البيان “التلوث الفجائي” المنبعث من وسط المصنع، وهو التلوث الذي بررته إدارة هذا الأخير، بـ”عطب تقني بفرن أدى إلى اندلاع حريق بمداخن التصفية”.

 

من جهة أخرى جاء في البيان المذكور، أن الرئيس اطلع بالموازاة مع زيارته التفقدية لمعرفة أسباب التلوث المنبعث من مصنع الإسمنت، على مجموعة المبادرات التي سيباشرها المصنع، وهي جلها مبادرات تدخل في إطار الخدمات التي يقدمها المجلس الجماعي، كهيئة المدارات والمساحات الخضراء ومخفضات السرعة مما أثار استغراب عدد متابعي الشأن المحلي بمدينة ويسلان.

 

هذا ولم تصدر إدارة مصنع الإسمنت بويسلان، أي بلاغ لإطلاع الرأي العام بجماعتي ويسلان والدخيسة اللتان يتواجد فيهما مختلف المقالع ووحدات الإنتاج التابعة له، على حيثيات الموضوع، بالنظر إلى كون ساكنة هاتين الجماعتين هي الأكثر عرضة لمخلفاته، مع العلم أن عددا من النشطاء الجمعويين والحقوقيين كانوا سباقين إلى إثارة موضوع التلوث الناجم عن انبعاثات المصنع، والذي استفحل بشكل كبير خلال الأسابيع الأخيرة، حيث قاموا بنشر صور وفيديوهات على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، توثق هذا التلوث.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-02-18 16:27:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك