آخر الأحداث والمستجدات 

لقاء تشاوري حول الشباب بمكناس لحزب الأصالة والمعاصرة

لقاء تشاوري حول الشباب بمكناس لحزب الأصالة والمعاصرة

في إطار الأنشطة التي ينظمها حزب الأصالة و المعاصرة، شهدت مدينة مكناس بعد زوال يوم أمس السبت نشاطا تمحور حول الشباب بحضور أعضاء عن الحزب بالجهة، و قد كان عنوان هذا اللقاء " الشباب ركيزة أساسية لتفعيل المشروع المجتمعي الحداثي"

 اللقاء الذي نظم بفندق عبر المحيط عرف حضور ليلى بيلغة عضو قطب التنظيم ومبعوثة المكتب السياسي و  المصطفى المريزق الأمين العام الجهوي، و بناصر بلحاج رئيس المجلس الجهوي، و رؤساء الأقطاب و عدد من أعضاء الأمانة الجهوية  و كذا مجموعة من شباب الجهة، يمثلون أغلب الأقاليم.

و قد حضر اللقاء عدد من الشباب و الشابات، انصبت مداخلاتهم حول الهاجس الذي يؤرق الشباب و هو توفير فرص الشغل، بهذا الخصوص يري الحزب أن نسبة البطالة فاقت 60 بالمائة خصوصا في العالم القروي، و بالتالي فالحزب يدعو إلى تأهيل القطاع العام و الخاص و إعداد نظام تعليمي قادر على إدماج هؤلاء الشباب في سوق الشغل، و بالتالي تجاوز الإحباط النفسي و كل المشاكل التي تعترض هذه الفئة العمرية صونا لكرامتها.

و يرى حزب الأصالة و المعاصرة أنه قادر على الإجابة عن أسئلة الشباب و تطلعاتهم، و أنه يعمل من أجل مشاركتهم همومهم ، وقد تحدث الأمين العام الجهوي للحزب، عن كون "البام" يعتبرالحزب الوحيد الذي يقوم بتاطير الشباب سياسيا في الجهة، في غياب الأحزاب الأخرى التي يرتبط ظهورها بما هو مناسباتي، و أضاف أن الحكومة التي لا تنصت لشبابها و لا تكترث لهم هي حكومة فاشلة و غير عادلة .
وقد جاء هذا اللقاء في إطار سلسلة الأنشطة التي يقوم بها الحزب لإعادة الثقة للشباب و إظهار منزلقات الحكومة الحالية و تسترها وراء ما سماه "الخطاب الديني"، و يرى الحزب أن المستقبل رهين بالحداثة و الديمقراطية.
وقد دعا المتدخلون الشباب إلى رفع الوصاية الأبوية التي تمارسها الأحزاب على الشباب، و بالمقابل يجب استحضار الشباب في كل الأبعاد كفاعلين و الاستماع إلى همومهم و عودة القيادات إلى شبابها في عملية قلب الأدوار و تجاوز النظرة التقليدية و المركزية، و بالتالي الانطلاق من مقترحات الشباب .
و قد تحدث الجميع على ضرورة مواصلة النضال بشكل حضاري حتى تتحقق المطالب الشبابية دون أي تمييز بين الجنسين .و قد اختتمت فعاليات هذا النشاط بانتخاب ممثلي الجهة و أعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر الشباب التي تشكلت من : سناء الرياحي، هشام الدفلي، ورشيد عنتيد.

و يبقى السؤال المطروح هل يستطيع الحزب الإجابة عن هموم الشباب خصوصا أبناء العالم القروي ؟ إلى أي حد يمكنإقناع الشباب  بالانخراط في العمل السياسي ؟


جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : ع. الودي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-06-23 17:07:30

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك