آخر الأحداث والمستجدات 

تدابير ارتجالية تتسبب في تكدس المسافرين أمام محطة القطار الأمير عبد القادر بمكناس

تدابير ارتجالية تتسبب في تكدس المسافرين أمام محطة القطار الأمير عبد القادر بمكناس

تسببت مجموعة من القرارات الارتجالية لإدارة محطة القطار الأمير عبد القادر، صبيحة أمس الاثنين، في تكدس عشرات المسافرين بمدخل المحطة، وكذا خلق حالة ازدحام غير مسبوقة في تاريخ هذه المحطة.

وعاين الموقع تدخل حراس الأمن الخاص بتعليمات من إدارة محطة الأمير عبد القادر بمكناس، لمنع المواطنين من ولوج بهو هذه الأخيرة من أجل حجز تذاكرهم، وكذا إجبارهم للمسافرين على التكدس خارج أبواب المحطة في طوابير رغم وجود أماكن خاصة بهذه الطوابير داخل فضاء هذه المحطة التي تتواجد في قلب العاصمة الإسماعيلية حمرية.

 

وخلقت هذه الإجراءات الجديدة لإدارة المحطة، حالة ازدحام غير مسبوقة بمدخل هذه الأخيرة، لم يألفها المسافرون حتى في أوقات الذروة كالأعياد والعطل قبل جائحة كورونا.

 

من جهة أخرى، تفاجأ مجموعة من المسافرين بإجبارهم على اختيار مواعيد سفر أخرى بأسعار تتفاوت من قطار إلى آخر، وكذا اجبار آخرين على حجز تذاكرهم في الدرجة الأولى في حالة تمسكهم بموعد القطار الذي قاموا باختياره، وكل هذه الإجراءات يوازيها استعمال آلات حجز تذاكر إلكترونية، وكذا اعتماد المكتب الوطني للسكك الحديدية بتحديث وعصرنة عملية حجز التذاكر عن طريق تخصيص موقع إلكتروني وكذا تفويض الخدمة لآلاف الوكالات، رغم ذلك فوجئ المسافرون وزوار محطة الأمير عبد القادر بمكناس بحالة تكدس المواطنين بمدخل المحطة محاصرين بحواجز حديدية ومجموعة من رجال الأمن الخاص، في مشهد كأنه من القرون الغابرة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-05-18 09:59:35

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك