آخر الأحداث والمستجدات 

أرباب المستودعات يعيدون ملف الأحباس بسيدي بوزكري الى الواجهة

أرباب المستودعات يعيدون ملف الأحباس بسيدي بوزكري الى الواجهة

نظم مجموعة من الأشخاص، يوم الثلاثاء الماضي، وقفة احتجاجية أمام مقر نظارة الأوقاف بمدينة مكناس، وذلك للمطالبة بتسوية الوعاء العقاري المشيدة عليه مستودعاتهم بمنطقة سيدي بوزكري، على غرار ساكنة المنازل.

احتجاج أرباب المستودعات يأتي بالموازاة مع الشروع في تنزيل محضر اتفاق تسوية الوعاء العقاري، لفائدة ساكنة المنازل بمنطقة سيدي بوزكري مراعاة لظروفهم الاجتماعية، وهو الاتفاق الذي عرف انخراط شركة العمران مكناس وعمالة مكناس ونظارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والذي بموجبه سيتم تفويت الوعاء العقاري المشيدة فوقه منازل الساكنة المستفيدة بثمن رمزي يقدر ب100 درهم للمتر المربع.

 

مصدر من المحتجين أكد في تصريح للموقع، أنهم يرغبون في الإستفادة من نفس الحل الذي شمل سكان المنازل، أي تفويت العقار لهم بـ100 درهم رمزي.

 

من جهة أخرى أكد مصدر مطلع للموقع، أن الوعاء العقاري المشيدة فوقه المستودعات، تقدر قيمته الحقيقية بملايير السنتيمات، وهو ملك وقفي يخضع لمسطرة تدبير الأملاك الوقفية، مضيفا أنه تم الاتفاق خلال سلسلة اجتماعات احتضنها مقر عمالة مكناس، على تحديد أسعار مرجعية لكل مستودع على حدة حسب مكان تواجده، وذلك بهدف أن تشمله مسطرة التسوية كذلك.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-05-16 18:16:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك