آخر الأحداث والمستجدات 

مندوب وزارة الصحة بمكناس يتهم ولاية الجهة بالترامي على ملك الوزارة

مندوب وزارة الصحة بمكناس يتهم ولاية الجهة بالترامي على ملك الوزارة

أوردت جريدة الأخبار في عدد سابق (173) خبرا مفاده أن مندوب وزارة الصحة بمكناس والذي ينتمي لحزب وزير الصحة الحسين الوردي يتهم ولاية جهة مكناس-تافيلالت والتي يرأسها السيد أحمد الموساوي بالترامي والسطو على ملك وزارة الصحة دون سلوك المساطر المعتمدة،واتهم الولاية كذلك بعدم احترام القوانين الجاري به العمل.

وجاء في رسالة المندوب الى وزارة الصحة بتاريخ 16  ماي 2013 أن الولاية أرسلت مختبرا "جيو تقني" من أجل إجراء اختبارات على تربة الأرض بطريقة غير قانونية ودون استشارة أو إشعار مسبق لأجل إجراء الدراسات المتعلقة ببناء عمارات من ثمانية طوابق لفائدة مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لرجال السلطة.

وحسب نفس الرسالة فقد فوتت هذه القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري رقم 7366 الى وزارة الصحة بناء على قرار للجنة إدارية إقليمية مشتركة بتاريخ 04-07-1988 كمعاوضة مقابل تخلي وزارة الصحة عن أراضي شاسعة تقدر ب 2500 متر تم فصلها عن مستشفى المولى اسماعيل، من أجل تشييد مقرات ادارية تابعة للمكتب الوطني للكهرباء والخزينة العامة للمملكة ومديرية وزارة السكنى والتعمير ومديرية وزارة التجهيز والنقل .

وفي الأخير ، طالب مندوب وزارة الصحة ، من الوزارة التدخل العاجل لدى الجهات المعنية لوقف الأشغال وحماية ممتلكات وزارة الصحة وكذا اتخاذ الاجراءات اللازمة لاسترجاع العقار المقابل لمقر المديرية الجهوية ومندوبية وزارة الصحة بمكناس ، وإدراج المساحة الأرضية التي يوجد عليها مستشفى مولاي اسماعيل ذي الرقم المخزني /1073م  موضوع الرسم العقاري عدد 16 هكتارا ضمن الوعاء العقاري التابع لوزارة الصحة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة الأخبار
التاريخ : 2013-06-10 09:20:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك