آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس والأسبوع الثقافي عنوان أزمة سوء تدبير

مكناس والأسبوع الثقافي عنوان أزمة سوء تدبير

تعرف مدينة مكناس هذه الأيام تنظيم الأسبوع التقافي السادس المنظم من طرف الجماعة الحضرية للمدينة، لكن المتتبع للحال الذي وصلت إليه المدينة من سوء تدبير وغياب رؤية واضحة للنهوض بالعاصمة الإسماعيلية يطرح أكثر من تساؤل عن جدوى تنظيم هذا الأسبوع وإهدار المال العام والمدينة تفتقر لأبسط البنيات التحتية، كما أن هذا الحدث يتزامن مع الإعداد للامتحانات بالنسبة للتلاميذ والطلبة، فأين مراعاة المصلحة العامة ؟ أكيد أننا ندعم ما هو ثقافي وفني بالمدينة لكن مع ترتيب الأولويات وأخذ بعين الاعتبار مصلحة شريحة مهمة من المجتمع المكناسي.

مكناس تشهد ركودا كبير على عدة مستويات خصوصا منها الثقافي والسياسي،أكيد أن عنوان هذه الأزمة مرتبط بسوء تدبير الشأن المحلي للمدينة في غياب أغلبية سياسية قادرة على تنفيذ برنامج واضح وفق رؤية موجهة لذلك لكن للأسف الأغلبية المسيرة للمدينة  لا طعم ولا لون لها وتفتقر لأبسط مقومات العمل الجماعي المنظم للنهوض بالمدينة، والمتتبع للحال الذي وصلنا إليه من عشوائية وتخبط يؤكد ذلك لكن ما يحز في النفس أمام هذه الوضعية الكارثية، حال ما يسمى المعارضة التي أصبحت عاجزة عن فضح هذا الوضع وإيجاد آليات لتواصل مع الساكنة ولكشف الوضعية التي وصلنا إليها وتكوين جبهة شعبية لمواجهة الفساد المستشري في المدينة كما أن مواقفها في كثير من الملفات التي ناقشها المجلس البلدي خلال الدورات السابقة كان يطرح عدت تساؤلات حولها موقعها وجديتها في كشف المستور.

أمام هذه تحديات التي تواجهها مدينتنا يبقى الأمل معقود على التنظيمات الشبابية لكشف هذا الوضع المزري مع إيجاد الآليات لمواجهته وفضح المنتفعين منه أمام الرأي العام المكناسي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محمد العوفير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-06-01 15:11:57

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك