آخر الأحداث والمستجدات 

إفران تحتضن الدورة الخامسة لماراطون الأرز الدولي من 20 إلى 23 يونيو

إفران تحتضن الدورة الخامسة لماراطون الأرز الدولي من 20 إلى 23 يونيو

تنظم جمعية 'رياضة وطبيعة' في الفترة مابين 20 و23 يونيو الجاري بمدينة إفران منافسات الدورة الخامسة لماراطون الأرز الدولي.

وذكرت الجمعية في بلاغ لها اليوم الثلاثاء أن هذا الحدث الرياضي سيعرف مشاركة مكثفة لأبرز العدائين والعداءات من المغاربة والأجانب٬ مضيفة أنه تم تحديد مسافة السباق في 90 كلم موزعة على أربعة مراحل وعلى علو يبلغ ما بين 1600 و2100 متر عن سطح البحر.

وأضاف المصدر أن المشاركين في سباق هذه السنة سيمرون عبر شلالات زاوية وادي إفران ومدينة إفران مرورا بعين اللوح ومدومان وميشلفن وسط غابات شجر الأرز والجبال والممرات الصخرية الوعرة.

وستربط المرحلة الأولى بين إفران وميشليفت على مسافة 5ر21 كلم والثانية بين زاوية وادي إفران وعين اللوح (5ر19 كلم) والثالثة بين عين اللوح ومودمام (25 كلم)٬ على أن تربط المرحلة الرابعة والأخيرة بين مودمام وإفران على مسافة 5ر21 كلم).

ويهدف ماراطون الأرز الدولي٬ الذي يرأسه عداء المارطون الدولي السابق عبد القادر مواعزيز٬ والذي يتزامن تنظيمه مع الاحتفال باليوم العالمي للبيئة٬ إلى إنعاش الاقتصاد والسياحة بمنطقة إفران عن طريق الرياضة وتعميم الرياضات الجبلية والتحسيس بأهمية الحفاظ على الثروات الطبيعية بالأطلس المتوسط.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2013-06-05 18:17:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك