آخر الأحداث والمستجدات 

شبح النزول إلى القسم الوطني الثاني يطارد الكوديم و الكاك و رجاء بني ملال

شبح النزول إلى القسم الوطني الثاني يطارد الكوديم و الكاك و رجاء بني ملال

مازال التشويق يطبع فعاليات الدوري الوطني الاحترافي على مستوى أسفل الترتيب، إذ ساهمت نتائج الجولة 29 في تأجيل الحسم في الفريقين اللذين سيندحران إلى القسم الوطني الثاني إلى آخر دورات البطولة، عقب انتصار الكاك و الكوديم و انهزام رجاء بني ملال باعتبارها الأندية التي باتت معنية بأمر مغادرة قسم الكبار.فقد أزّم النادي القنيطري وضعية الرجاء الملالي في أسفل الترتيب بعدما انتصر عليه برباعية نظيفة، ليتراجع إلى الصف الأخير بعدما تجمّد رصيده في 24 نقطة، فيما ارتقى الكاك إلى المركز الرابع عشر بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة، إذ بات يكفيه تحقيق نتيجة التعادل خلال المباراة القادمة التي يخوضها ضد النادي المكناسي إن هو أراد الحفاظعلىمكانته ضمن قسم الكبار، على اعتبار أن النسبة الخاصة تخدم مصالحه بحكم أنه تعادل مع منافسه الرجاء الملالي ذهابا بهدف لمثله و انتصر عليه إيابا برباعية نظيفة.

الكوديم حقق بدوره انتصارا مهما على أولمبيك خريبكة، ليرفع رصيده إلى 24 نقطة شأنه شأن الرجاء الملالي، منعشا بذلك آماله في الحفاظ على مكانته ضمن أندية الدوري الاحترافي، غير أنه بات ملزما بتحقيق الفوز في مباراته القادمة ضد النادي القنيطري إن هو أراد ذلك، في الوقت الذي حافظ أولمبيك خريبكة على مركزه الـ 12 بعدما تجمد رصيده في 30 نقطة.

و استطاع الوداد الفاسي أن يؤمن مكانته رسميا ضمن قسم الكبار بعدما حقق فوزا مهما على الفتح الرباطي بهدفين نظيفين، إذ بلغ سقف 30 نقطة الذي يضمن البقاء ضمن الدوري الاحترافي، فيما ظل ممثل العاصمة يحتل الرتبة السادسة برصيد 41 نقطة.

الوداد البيضاوي حافظ على مركزه الثالث الذي يضمن له المشاركة في كأس الكاف بعدما تعادل إيجابا مع المغرب التطواني الذي يليه على مستوى سبورة الترتيب برصيد 45 نقطة أي بفارق 3 نقط بينهما.

أولمبيك آسفي و النهضة البركانية حافظا معا على مركزيهما في سبورة الترتيب العام بعد تعزيز رصيديهما بنقطة إضافية عقب انتهاء المباراة التي جمعتهما بالتعادل الإيجابي (1-1)، الفريق البرتقالي في الصف السابع برصيد 37 نقطة و القرش المسفيوي في الرتبة الـ 11 برصيد 32 نقطة.

و جدير بالذكر أن الرجاء البيضاوي حسم في أمر تتويجه بذرع الدوري عقب انتصاره على الدفاع الجديدي حيث رفع رصيده إلى 63 نقطة، ليعمق بذلك فارق النقط بينه و بين وصيفه الجيش الملكي الذي اكتفى بتحقيق نتيجة التعادل أمام المغرب الفاسي بهدف لمثله إلى 4 نقط على بعد دورة واحدة من نهاية مشوار البطولة، و هي النتيجة التي أنعشت حظوظ الماص في التنافس على احتلال الرتبة الثالثة أو الرابعة المؤهلتين على التوالي إلى كأس الكاف و كأس الاتحاد العربي، إذ ظل يتقاسم مع المغرب التطواني المركز الرابع برصيد 45 نقطة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : سعيد ناوم
المصدر : الأحداث المغربية
التاريخ : 2013-05-28 22:31:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك