آخر الأحداث والمستجدات 

برشلونة يخطف نيمار ويضع رئيس مدريد في موقف صعب

برشلونة يخطف نيمار ويضع رئيس مدريد في موقف صعب

سيزيد نجاح برشلونة في خطف المهاجم البرازيلي نيمار من الضغوط التي يتعرض لها فلورنتينو بيريز رئيس الغريم ريال مدريد للحصول على توقيع نجم يتمتع بنفس المهارات والمكانة العالية في كرة القدم.

وأعلن نيمار (21 عاما) والذي ينظر إليه على نطاق واسع على أنه واحد من افضل المواهب الواعدة في كرة القدم أنه فضل برشلونة على ريال مدريد وانه سيرحل عن سانتوس البرازيلي وسيوقع عقدا لمدة خمس سنوات مع بطل إسبانيا.

وإضافة الى موهبته الكبيرة يتمتع نيمار بشهرة واسعة عالميا ووجوده إلى جوار الارجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم سيضمن ظهور برشلونة بشكل أكثر من رائع خلال المباريات وسيعزز بشكل كبير الصورة التسويقية للنادي.

وانتزع برشلونة لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني من غريمه ريال مدريد هذا الموسم لكنه سقط في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا وسيساعد التعاقد مع نيمار في ضخ دماء جديدة في شرايين النادي الكطالوني حيث تقترب مسيرة أبطال كبار مثل ديفيد بيا وكارليس بويول وايريك ابيدال من نهايتها.

وعلى العكس تماما يمر ريال مدريد بظروف صعبة جدا بعد موسم خال من الألقاب ما دفع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى إعلان الرحيل.

ويتوقع على نطاق واسع أن يعاد انتخاب بيريز رئيسا لريال مدريد الشهر المقبل وبينما يبحث قطب صناعة التشييد والبناء عن بديل لمورينيو سيتوقع أعضاء ريال مدريد الذين يملكون النادي ويختارون الرئيس أن يأتي بيريز بصفقة لا تقل قوة عن انتقال نيمار إلى برشلونة.

وذكرت تقارير في إسبانيا أن بيريز يسعى للتعاقد مع جاريث بيل جناح توتنهام ومنتخب ويلز كما قالت أن رادامل فالكاو مهاجم كولومبيا واتليتيكو مدريد والاسباني ايسكو صانع لعب ملقة من بين اللاعبين الذي وضعهم رئيس ريال مدريد على قائمة مشترياته المتوقعة.

وقد يخفف التعاقد مع بيل، الذي قدر موقع ترانسفيرماركت.كوم المتخصص في أسعار اللاعبين ثمن التعاقد معه بنحو 42 مليون يورو (54 مليون دولار) وفالكاو المقدر بنحو 60 مليونا - الضغوط عن بيريز بعد موسم صعب.

كما سيعزز أيضا من آمال جماهير ريال في إمكانية عودة بطل أوروبا تسع مرات إلى القمة سريعا.

وأنفق ريال مدريد وهو أغنى أندية العالم من حيث الدخل 400 مليون يورو على شراء اللاعبين منذ عاد بيريز غلى رئاسة النادي في 2009 من بينهم 94 مليون يورو مقابل الحصول على خدمات كريستيانو رونالدو.

لكن النادي حصل في المقابل على بطولة واحدة للدوري واخرى لكاس الملك وهو مقابل ضعيف جدا لهذه الاستثمارات الضخمة.

وكان بيريز الذي ينسب اليه الفضل في تحويل ريال مدريد إلى واحد من أكبر الاندية الرياضية التي تحقق أرباحا على مستوى العالم أجبر على التخلي عن رئاسة النادي في 2006 بعد تعثر الفريق وانقلاب الجماهير عليه.

لكن من غير المتوقع هذه المرة أن يواجه منافسة تذكر على رئاسة النادي في الانتخابات المقررة الشهر المقبل. ومع ذلك إذا لم يستطع مجاراة برشلونة، واستعادة أمجاد ريال مدريد، والأكثر أهمية، الحصول على ألقاب كبرى فإنه ليس من المستبعد أن يرحل ثانية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : ع.ط
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-05-27 20:16:19

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك