آخر الأحداث والمستجدات 

مواطنون يشيدون بحملة تطهير الأحياء من "السويقات" العشوائية بمكناس

مواطنون يشيدون بحملة تطهير الأحياء من

أشادت ساكنة مجموعة من الأحياء بمدينة مكناس، بالحملة التي شنتها سلطات العمالة، لاجتثاث كافة البؤر السوداء التي كانت تخلفها مجموعة من “السويقات” العشوائية.

وعبر مجموعة من المواطنين في تصريح للموقع، عن مدى سعادتهم بحملة تطهير أحيائهم السكنية من هذه “السويقات”، التي قضت مضاجعهم لسنوات عديدة، رغم تقديمهم لشكايات ضدها إلى المصالح المعنية.

من جهة أخرى، دعا مجموعة الفاعلين الجمعويين من منتسبي بعض الوداديات السكنية، إلى تثمين مبادرة السلطات المحلية، وتحصينها من خلال محاربة كافة مظاهر استغلال واحتلال الملك العام بهذه الطريقة العشوائية، وخلق مراكز تسوق بديلة وحضارية تنعكس إجابا على الباعة الجائلين والمتبضعين عموما.

تجدر الإشارة إلى أن سلطات عمالة مكناس باشرت منذ أسبوعين، حملة غير مسبوقة لمحاربة كافة مظاهر الاستغلال العشوائي للأزقة والشوارع المتجسدة في “السويقات” المنتشرة في مختلف أحياء المدينة، حيث قامت آليات الجماعة ومعها شركة النظافة بتطهير وتنظيف كافة مخلفات هذه “السويقات”، خاصة “البراريك” القصديرية والعشوائية.

هذا وسبق تنظيم الحملة، استفادة مجموعة من الباعة الجائلين من محلات تجارية داخل الأسواق النموذجية التي كلف تشييدها ملايير السنتيمات من المال العام، كما استفاد آخرون من عربات نموذجية، كلفت هي الأخرى غلافا ماليا كبيرا من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إلا أن مجموعة من المستفيدين لا يستعملونها، ويلجؤون بشكل متعمد إلى احتلال الأرصفة والأزقة بطريقة عشوائية، مما دفع بالساكنة المتضررة إلى مراسلة الجهات المعنية بهدف رفع الضرر الذي باتت تشكله هذه “السويقات”.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-04-15 11:23:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك