آخر الأحداث والمستجدات 

تفاصيل الحالة الوبائية بمولاي ادريس زرهون : هذا عدد المصابين والمخالطين

تفاصيل الحالة الوبائية بمولاي ادريس زرهون : هذا عدد المصابين والمخالطين

سجلت مدينة مولاي ادريس زرهون، خلال مطلع الأسبوع الجاري، أولى حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد، ويتعلق الأمر بفتاة ثلاثينية وافدة من مدينة طنجة.

وكشفت التحاليل المخبرية التي أجريت لجل أفراد أسرة المصابة م.س، عن إصابة كل من والدتها ب.ش وهي سيدة خمسينية، وشقيقها م.م وهو شاب عشريني، وكذا شقيقتها م.خ وهي فتاة عشرينية كذلك، هذا بالإضافة الى شقيقها الأصغر م.ه، البالغ من العمر 18 سنة، ليبلغ إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا بهذه المدينة 5 إصابات، تتعلق ببؤرة وبائية داخل الوسط العائلي.

وحسب مصادر لمكناس بريس، فقد أحصت لجنة اليقظة الطبية بمكناس، ما مجموعه 21 مخالط لأسرة المصابة م.س، يتنوعون بين أصدقائها وأصدقاء شقيقها الأصغر، وبعض الجيران، هذا بالإضافة الى صاحب محل للبقالة، وبعض الأشخاص الذين التقت بهم والدتها، بحكم كونها هي المكلفة باقتناء حاجياتهم من المواد الغذائية.

وحسب نفس المصدر، فقد ظهرت نتائج تحاليل بعض المخالطين لأفراد هذه الأسرة، وجلها سلبية لحسن الحظ في انتظار ظهور باقي النتائج.

من جهة أخرى بلغ إجمالي الحالات التي تخضع لمتابعة لجنة اليقظة بعمالة مكناس، من المخالطين للمصابين بفيروس كورونا المستجد، ما مجموعه 286 مخالط ومخالطة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-04-11 18:45:40

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك