آخر الأحداث والمستجدات 

حزب الحركة الشعبية يدخل هو الأخر على خط أزمة خطيب مسجد سباتا

حزب الحركة الشعبية يدخل هو الأخر على خط أزمة خطيب مسجد سباتا

وصف حزب الحركة الشعبية، إساءة خطيب مسجد سباتة بمكناس لمدينتي الحاجب ومكناس، بأنها “ممارسات المخالفة للإسلام السمح، وللقيم المغربية الأصيلة المبنية على الاعتدال والوسطية”.

وقال الحزب في بلاغ له توصل الموقع بنُسخة منه، أن بعض الخطباء تمادوا إلى حد المس والإساءة إلى كرامة وساكنة قبائل ومدن أصيلة بالبلاد واتهامها بالفجور والمعصية”.

وأكد البلاغ أن الحركة “تتابع ما تناقلته وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي من فتاوى وخطب من أعلى منابر بعض المساجد تدعو إلى القتل وتكفير أصحاب الآراء المخالفة للقناعات المشبوهة لهؤلاء الخطباء المحسوبين ظلما على المهمة المقدسة للإمامة”.

ودعا الحزب من خلال نفس البلاغ “السلطات المعنية لفتح تحقيق في هذه النوازل الشاذة وإعمال القانون، وجعل حرمة المساجد ومنابرها بعيدة عن زارعي بذور فكر الغلو والتطرف والإساءة لمغرب التسامح والتعايش والأمن والاستقرار”.

يُذكر أن خطيب مسجد الحسن الثاني بحي سباتا بمكناس، الدكتور عبد العزيز الإسماعيلي، هو أستاذ الدراسات الإسلامية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة مولاي إسماعيل، توصل قبل أسبوع بقرار عزله من الخطابة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-06-19 19:32:57

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك