آخر الأحداث والمستجدات 

اعتقال شخص ينحدر من مكناس بالجديدة متهم بانتحال صفة مخزني

اعتقال شخص ينحدر من مكناس بالجديدة متهم بانتحال صفة مخزني

تمكن المركز الترابي التابع للدرك الملكي بالجديدة، السبت الماضي من إيقاف أحد المتهمين بانتحال صفة مخزني (القوات المساعدة) بالسوق الأسبوعي لسبت أولاد بوعزيز، على بعد حوالي عشرين كيلومترا شرق الجديدة.

وجاء إيقاف المتهم بعد كشفه من قبل أحد المتسوقين الذي وقع ضحية له منذ مدة وحاول النصب عليه من جديد. ولما فطن له، بدأ يصيح طالبا النجدة، فتمت محاصرته من قبل المتسوقين وتم إيقافه وتسليمه للمركز الترابي.

وحسب مصادر فإن المتهم المتحدر من مكناس، كان يرتدي بذلة رسمية تابعة للقوات المساعدة (المخازنية)، تتوفر على كل الشروط بشاراتها وعلاماتها، وكان يلتحق بالأسواق الأسبوعية ويعمد إلى اختيار ضحاياه بعد الترصد لهم حين بيعهم البهائم أو الأغنام، قبل أن يعمد إلى تفتيشهم بدعوى أنهم يتحوزون على مادة الكيف. وحين يصاب المتسوق بالذهول، يقوم المخزني المزيف بالاستيلاء على ما بحوزته. وبعد اقتياده إلى مقر المركز الترابي بالجديدة، أكد في محضر أقواله، أنه اشترى الزي الرسمي من ساحة باب الهديم بمكناس وأنه التحق بالسوق الأسبوعي لأولاد احسين وكان يعمد إلى اختيار ضحاياه من الباعة والمتسوقين وكان يطلب منهم وضع المبالغ المالية في أكياس بلاستيكية ووضعها في القفف. واعترف بسرقته مبالغ مهمة على ثلاث دفعات.

وقد قامت مصالح الدرك الملكي، بإحالة المتهم على المصالح الأمنية بمكناس لتعميق البحث معه، قبل  إحالته على المحكمة العسكرية بالرباط من أجل انتحال صفة مهنة ينظمها القانون المغربي وارتداء بذلة رسمية دون سند قانوني والنصب والاحتيال.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : أحمد ذو الرشاد
المصدر : الصباح
التاريخ : 2013-05-06 01:38:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك