آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس : الحبس لصاحب شكاية كيدية ، ترتب عنها سجن أسرة ظلما ثمانية أشهر

مكناس : الحبس لصاحب شكاية كيدية ، ترتب عنها سجن أسرة ظلما ثمانية أشهر

أدانت المحكمة الابتدائية بمكناس، يوم الثلاثاء 30 أبريل المنصرم، مواطنا يدعى  بوجحمة ادريس بسنة سجنا نافذا مع أدائه  مبلغ 30.000 درهم كغارمة لفائدة أسرة كانت ضحية لشكاية كيدية منه.

وأكد ادريس السعودي، أن المحكمة قضت بسنة سجنا نافذا في حق المشتكى به مع أدائه لوالده بوزيان السعودي مبلغ مليون سنتيم ولأخيه يونس السعودي مليون سنتيم ثم مراد السعودي بالمليون الباقي، مشيرا إلى أنه تقدم بدعوى خاصة مستقلة يطالب فيها بالحقوق التي ضاعت منه لمدة خمس سنوات.

وأكد السعودي في اتصال هاتفي معه، على أن الحكم لم يعجبهم وبأنهم سيتقدمون إلى المحكمة لاستئنافه، مطالبا الوكيل العام للملك بفتح التحقيق مع عناصر شرطة "ويسلان" التي قامت بـ"تعذيبهم لمدة أربعة أيام وهم معصوبي الأعين" مع قضائهم لثمانية أشهر سجنا  كمعتقلين احتياطيين قبل أن تظهر براءتهم.

وأشار السعودي إلى أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان (فرع مكناس) تقدمت بطلب للوكيل العام للملك قصد فتح تحقيق في التعذيب الذي تعرضوا له  على يد "شرطة بويسلان التابعة لولاية امن مكناس"، مشيرا إلى أن الأسرة باتت مُفلسة ولا مورد لها بعد أن نفقت ماشيتها وضاعت كل ممتلكاتها حين كان الأب وأبناؤه في السجن.

وتعود فصول هذا الملف إلى 29 دجنبر من سنة 2011، حين جرى مداهمة منزل أسرة السعودي بنواحي مدينة الحاجب، من طرف 11 شرطيا قبل اعتقالهم فيما سجل ثلاثة آخرون من الأسرة في حالة فرار.

وجاء  اعتقال الأب وأبنائه حسب محضر رجال الشرطة الذي اطلع عليه الموقع، بناء على مكالمة من مجهول أشعرهم فيها بوجود شخص على سكة القطار بمنطقة خالية من المارة وهو مُقيد اليدين والرجلين وفي حالة غيبوبة، لم يستفق منها إلا وهو ممددا على سرير بالمستشفى بعد نقله من طرف سيارة الإسعاف.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حميد المهدوي
المصدر : لكم
التاريخ : 2013-05-03 09:35:31

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك