آخر الأحداث والمستجدات 

الدورة الخامسة للملتقى الدولي الخامس للمسرح بأرفود من 09 إلى 13 أبريل الجاري

الدورة الخامسة للملتقى الدولي الخامس للمسرح بأرفود من 09 إلى 13 أبريل الجاري

تحت شعار " المسرح أب الفنون بين الإبداع المحمود والدعم المنشود" تنظم جمعية المشعل للمسرح والسينما من 09 إلى 13 أبريل الجاري الملتقى الدولي الخامس للمسرح في دورته الخامسة.

و أوضح بلاغ للجمعية٬ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه٬ أن هذا اللقاء الثقافي يهدف إلى المساهمة في النهوض بالإنتاج المسرحي وتشجيع الشروط المناسبة للإبداع المسرحي وتبادل الخبرات في هذا الفن الذي بدأ يحقق انتشارا واسعا على مستوى المنطقة٬ وذلك بفضل احتضانها للعديد من التظاهرات المسرحية.

كما يروم هذا الموعد السنوي إلى النهوض بالثقافة والانتاج المسرحيين وتشجيع ظروف الإبداع المسرحي وتبادل التجارب في هذا المجال الذي يعرف انتعاشا في المنطقة.

وبالإضافة إلى الجهة المنظمة٬ سيعرف هذا اللقاء مشاركة العديد من الجمعيات٬ محترفات وفرق مسرحية٬ تمثل العديد من جهات المملكة علاوة على مشاركة مجموعات مسرحية أجنبية.

كما سيشكل هذا الملتقى فرصة للجمعية لتكريم عدد من الوجوه المسرحية كالفنانة المقتدرة صفية الزياني من مدينة الرباط٬ والأكاديمي حسن المنيعي من مدينة مكناس ويونس لوليدي من مدينة فاس والممثل و المخرج و رئيس فرقة محترف أونامير عبد القادر عبابو من مدينة أكادير.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة أمسيات مسرحية متنوعة وذات اتجاهات مختلفة تتجسد في العروض المسرحية التي ستدخل غمار المنافس٬ وورشة مناقشة العروض وسهرات فنية متميزة من خلال إبراز المكونات الفنية التي تزخر بها المنطقة (فن الملحون والموروث الشعبي الثقافي المحلي..).

كما يشمل البرنامج تنظيم أنشطة موازية تتضمن سهرة شعرية ومعارض للفن التشكيلي وتوقيعات بعض الكتب لفعاليات مسرحية وأدبية وندوة حول " الأسطورة : بين التوظيف الغربي والعربي في المسرح"٬ فضلا عن تخصيص عدة جوائز.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2013-04-07 19:16:55

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك